الرئيسية / عربي دولي / عقب تعليقات مسيئة عن النبي محمد.. حزب “بهاراتيا جاناتا” يعلن تعليق عمل المتحدثة باسمه ويطرد مسؤول بالحزب

عقب تعليقات مسيئة عن النبي محمد.. حزب “بهاراتيا جاناتا” يعلن تعليق عمل المتحدثة باسمه ويطرد مسؤول بالحزب

الشرق اليوم – أعلن حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في الهند، اليوم الأحد، عن تعليق عمل المتحدثة باسم الحزب، نوبور شارما، وطرد زميلها، نافين كومار جيندال، المسؤول عن وحدة الحزب الإعلامية إثر تعليقات مسيئة عن النبي محمد (ص) أثارت غضبا واسعا.

وقالت قناة “NDTV” التلفزيونية إن الحزب الحاكم الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، أصدر أوامر بتعليق عمل نوبور شارما، المتحدثة باسم الحزب، بانتظار نتائج التحقيق، وطرد نافين كومار جيندال، المسؤول عن وحدة الحزب الإعلامية.

وجاء قرار الحزب عقب بيان، قال فيه إنه “يدين بشدة إهانة أي شخصية دينية” بغض النظر عن الدين الذي تتبع له.

من جانب آخر استدعت قطر، سفير الهند لديها، ديباك ميتال، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية، على خلفية التصريحات المسيئة للنبي محمد والمسلمين.

ورحبت الخارجية القطرية، في بيان، بإيقاف المسؤول الهندي عن مزاولة نشاطه بالحزب الحاكم “بسبب تصريحاته التي أثارت غضب المسلمين حول العالم”.

وأكدت الوزارة أن “هذه التصريحات المهينة التي تحرض على الكراهية الدينية، هي إساءة لمسلمي العالم أجمع، وتدل على الجهل الواضح بالدور المحوري الذي لعبه الإسلام في تنمية الحضارات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الهند”.

بدوره وجه أحمد الخليلي، مفتي سلطنة عُمان، انتقادات لاذعة للمتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا عقب التصريحات.

وقال في تغريدة عبر “تويتر”: “إن الاجتراء الوقح البذيء من الناطق الرسمي باسم الحزب المتطرف الحاكم في الهند على رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم وعلى زوجه الطاهرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هو حرب على كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها، وهو أمر يستدعي أن يقوم المسلمون كلهم قومة واحدة”.

بدورها استدعت الكويت، سفير الهند لديها، سيبي جورج، وسلمته مذكرة احتجاج وشجب رسمية، على خلفية التصريحات لمسيئة للنبي محمد.

وقالت الخارجية الكويتية، في بيان، إنها سلمت المسؤول الهندي “مذكرة احتجاج تعرب عن رفض الكويت القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم والمسلمين، الصادرة عن مسؤول الحزب الحاكم”.

ورحبت بـ”إيقاف المسؤول المذكور عن ممارسة مهامه وأنشطته في الحزب بسبب هذه التصريحات المسيئة”، مطالبةً بـ”باعتذار علني لتلك التصريحات المعادية”.

وأضافت أن الاستمرار في تلك التصريحات دون إجراء رادع أو عقاب سيؤدي “إلى زيادة أوجه التطرف والكراهية وتقويض عناصر الاعتدال”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …