الرئيسية / الرئيسية / عقب مباحثات عسكرية بين أكار والبواردي.. تركيا والإمارات توقعان مذكرتي تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية

عقب مباحثات عسكرية بين أكار والبواردي.. تركيا والإمارات توقعان مذكرتي تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية

الشرق اليوم – بحث وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الاثنين، مع نظيره الإماراتي، محمد بن أحمد البواردي، قضايا ثنائية وإقليمية والتعاون العسكري بين البلدين.

وعقد أكار والبواردي اجتماعا تبادلا فيه وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية، والتعاون العسكري وشؤون الصناعات الدفاعية.

بدورها أعلنت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، في بيان، أن تركيا والإمارات، وقعتا مذكرتي تفاهم لتطوير العلاقات في مجال الصناعات الدفاعية بين البلدين.

وأوضحت أنه استمرارا لتكثيف علاقات التعاون الدفاعي بين البلدين، التقى مسؤولون حكوميون وشركات من البلدين في العاصمة أنقرة.

وأشارت إلى مشاركة إسماعيل دمير، رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، وطارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي الإماراتي وكبار المسؤولين العسكريين ومديري الشركات من البلدين.

وعقب الاجتماع وقع كل من دمير والحوسني، على مذكرتي تفاهم لتطوير العلاقات في مجال الصناعات الدفاعية بين البلدين.

كما تم التوقيع مجددا على “خطاب نوايا” بشأن التعاون في الصناعات الدفاعية، والذي وقع خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الإمارات في فبراير/ شباط الماضي.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …