الرئيسية / أخبار العراق / الغزي يؤكد أن العراق وسوريا يشهدان استقراراً أمنياً ويعلن عن عزم بغداد إقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع المجتمع الدولي

الغزي يؤكد أن العراق وسوريا يشهدان استقراراً أمنياً ويعلن عن عزم بغداد إقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع المجتمع الدولي

الشرق اليوم – أكد الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، حميد الغزي، خلال استقبال سفير سوريا في بغداد سطام جدعان الدندح، اليوم الاثنين، أن العراق وسوريا يشهدان استقراراً أمنياً بعد تعرضهما إلى هجمة إرهابية.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، استقبل سفير الجمهورية العربية السورية في بغداد سطام جدعان الدندح”.

وأضافت أنه “تم بحث أطر التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين في المجالات التجارية و الاقتصادية، فضلاً عن المجال الغذائي الذي يعد من أبرز الموارد التي تسهم في دعم الناتج القومي للبلدين”.

وأكد الغزي أن “حكومتي وشعبي البلدين، تربطهما علاقات وثيقة تأريخية”، مشيراً إلى أن “البلدين يشهدان في الوقت الحالي استقراراً أمنياً بعد تعرضهما إلى هجمة إرهابية من قبل العصابات التكفيرية داعش”.

من جانب آخر أكد الغزي، خلال استقبال سفير مملكة أسبانيا في بغداد، بيدرو مارتينيث، أن العراق يتطلع إلى إقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع المجتمع الدولي.

وأكد الغزي أن “العراق يتطلع إلى إقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع المجتمع الدولي؛ لما ستشهده المرحلة المقبلة من تنفيذ العديد من المشروعات الوزارية والاستثمارية بمختلف القطاعات في العراق”.

بدوره عبر مارتينيث عن “توجه الحكومة الأسبانية لدعم العراق في المجالات كافة، ولا سيما في ملف التغيرات المناخية التي تشهدها أغلب دول العالم”، منوها إلى “تعرض أسبانيا للشحة المائية، وضرورة العمل المشترك وتبادل الخبرات في هذا الملف الحيوي”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

الأسدي يكشف أهم المكاسب المتحققة من زيارة السوداني للولايات المتحدة

الشرق اليوم- أوضح مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون النقل ناصر الأسدي، مساء أمس السبت، عن …