الرئيسية / الرئيسية / إيران.. الأمن يعلن عن تفكيك شبكتين لتهريب الأسلحة والسلطات تضبط سفينة محملة بالوقود المهرب

إيران.. الأمن يعلن عن تفكيك شبكتين لتهريب الأسلحة والسلطات تضبط سفينة محملة بالوقود المهرب

الشرق اليوم – أعلن قائد شرطة العاصمة الإيرانية طهران، العميد حسين رحيمي، اليوم الاثنين، عن تفكيك شبكتين لتهريب الأسلحة والمعدات وضبط 23 قطعة سلاح حربية وذلك في إطار التصدي لمهربي الأسلحة والمعدات الحربية.

وأوضح رحيمي أن “الشرطة سوف تتصدى لكل من يعمل في إعداد أو توزيع أو الحفاظ أو حمل الأسلحة والجرائم الخاصة بها بكل قوة وحزم صارمين”، مشيرا إلى “تنفيذ 130 عملية خلال الساعات الـ48 الماضية”.

وأكد قائد الشرطة الإيرانية أن “الجهود التي بذلها رجال الشرطة، أسفرت عن تفكيك شبكتين لتهريب الأسلحة والمعدات من الحدود ونقلها إلى طهران”، مشيرا إلى “ضبط 23 قطعة سلاح لدى هاتين الشبكتين”.

وقال: “هذه الأسلحة غير قتالية، إلا أنها تحدث صوتا مرعبا جدا، حيث أن السلطة القضائية ستنظر في هذا الموضوع، والجزاء الذي يتم تحديده لحاملي مثل هذه الأسلحة أو يحتفظون بها أو يبادرون إلى بيعها”.

من جانب آخر أعلنت السلطات الإيرانية، عن ضبط سفينة محملة بأكثر من 106 آلاف ليتر من الوقود المهرب، في جزيرة قشم بالخليج.

وأوضح رئيس قضاء محافظة هرمزكان قائلا: “تمت مصادرة 106500 ليتر من المازوت المهرب قرب جزيرة قشم”.

وأضاف: “كان المهربون يعتزمون نقل شحنة الوقود هذه إلى إحدى دول الخليج.. تم الكشف والاستيلاء عليها من خلال الإشراف والرصد الاستخباراتي وفي عملية منسقة لحرس الحدود”، منوها إلى أنه “تم اعتقال طاقم السفينة المكون من 9 أشخاص، وأنهم محتجزون حاليا لاستكمال التحقيق والإجراءات القانونية”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، بمقرّ إقامته في …