الرئيسية / الرئيسية / في ذكرى الاستقلال الـ 76 .. العاهل الأردني يوجه كلمة لشعبه

في ذكرى الاستقلال الـ 76 .. العاهل الأردني يوجه كلمة لشعبه

الشرق اليوم – وجّه العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الأربعاء، خطابا للأردنيين، بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين.

وقال العاهل الأردني في خطابه: “نتطلع إلى وقف العمل بأوامر الدفاع، خلال الأشهر القليلة المقبلة، لنطوي صفحة أزمة كورونا”.

وأضاف: “لا يمكن لمسار التحديث السياسي والديمقراطي، أن يصل إلى غايته دون تحسين الواقع المعيشي للمواطنين..لا يمكن التقدم في المجال الاقتصادي، دون إدارة حصيفة وكفؤة”.

وتابع: “سنطلق خلال الأيام القادمة، رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة، وستعمل الحكومة قبل نهاية الشهر المقبل على إنجاز برنامج لتطوير القطاع العام”، مؤكدا أنه “لا يكتمل مسار التحديث، دون اقتصاد قوي، يرفع من معدلات النمو، ويخلق فرص العمل”.

وقال العاهل الأردني: “الأردن⁩ الجديد سيكون ملكا للأجيال الشابة، ونبدأ مرحلة انتقالية مهمة، لبناء حياة حزبية وبرلمانية، هدفها الأساس، التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين”.

من جانب آخر تلقى الملك عبدالله الثاني، برقيات تهنئة بمناسبة عيد استقلال المملكة، من قادة دول عربية وإسلامية وصديقة وعدد من كبار المسؤولين فيها.

وعبر مرسلو البرقيات عن خالص التهاني والتبريك للعاهل الأردني والشعب بهذه المناسبة، معربين عن تمنياتهم للأردن بالمزيد من التقدم والازدهار والرفعة.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

رئيسي: إيران لا تقبل أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة

الشرق اليوم- رفض الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قبول أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة، وأعلن …