الرئيسية / الرئيسية / سانشيز يدعو إلى عزل بوتين عن المجتمع الدولي وفون دير لاين تطالب باستخدام أصول روسيا المجمدة لإعمار أوكرانيا

سانشيز يدعو إلى عزل بوتين عن المجتمع الدولي وفون دير لاين تطالب باستخدام أصول روسيا المجمدة لإعمار أوكرانيا

الشرق اليوم – دعا رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، خلال كلمة أمام منتدى دافوس اليوم الثلاثاء، إلى “عزل” الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن المجتمع الدولي، على خلفية الحرب على أوكرانيا.

وقال سانشيز: “من المهم عزل بوتين عن المجتمع الدولي وهذا ما نعمل عليه .. أعتقد أنه مهم للغاية الأخذ بالاعتبار أن هذا يمثل تحديا عالميا”.

وشدد على الحاجة إلى “الاستقلال الذاتي الاستراتيجي المفتوح” للاتحاد الأوروبي من أجل إقامة روابط جديدة بشأن مناطق أخرى، مثل أمريكا اللاتينية.

وقال إن فنلندا والسويد اللتين تقدمتا بطلب الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، سيشاركان في اجتماع الحلف المقرر أواخر يونيو/ حزيران المقبل في مدريد.

من جانبها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في كلمتها: إنه يجب استخدام الأصول الروسية المجمدة لإعادة إعمار أوكرانيا التي تضررت بناها التحتية بفعل التدخل العسكري لروسيا.

وأضافت أنه “يجب على الاتحاد الأوروبي ألا يدخر وسعا” في إعادة إعمار أوكرانيا، بما في ذلك استخدام “الأصول الروسية التي جمدناها إن أمكن”.

وتابعت أن روسيا “تعامل ملايين الناس وكأنهم ليسوا من البشر ولكن كسكان مجهولين ليتم نقلهم أو السيطرة عليهم أو وضعهم دروع حماية بين القوات العسكرية، في محاولة للدوس على تطلعات أمة بكاملها بالدبابات”.

وقالت إن هذا “العدوان هو فشل استراتيجي”، و”لا بد أن تربح أوكرانيا هذه الحرب”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيسي: إيران لا تقبل أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة

الشرق اليوم- رفض الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قبول أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة، وأعلن …