الرئيسية / الرئيسية / زيلينسكي يصدق على قانون لمصادرة أصول الداعمين للعملية الروسية ونيوزيلندا ترسل 30 عسكريا لتدريب الأوكرانيين

زيلينسكي يصدق على قانون لمصادرة أصول الداعمين للعملية الروسية ونيوزيلندا ترسل 30 عسكريا لتدريب الأوكرانيين

الشرق اليوم – أعلنت الرئاسة الأوكرانية في بيان اليوم الاثنين، أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وقّع على قانون يحدد إجراءات مصادرة أصول الأشخاص الذين “يدعمون” العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا.

وقالت الرئاسة: إن زيلينسكي وقع على قانون “إدراج التعديلات على بعض قوانين أوكرانيا بشأن تحسين فعالية العقوبات المتعلقة بأصول بعض الأفراد”، الذي اعتمده البرلمان الأوكراني في 12 مايو 2022.

ونقل البيان عن زيلينسكي قوله: “إن إجراء تحديد ومصادرة أصول الأشخاص الخاضعين للعقوبات والذين يدعمون، بطريقة أو بأخرى، عدوان المحتلين ضد أوكرانيا، سيسمح بزيارة إيرادات الميزانية الأوكرانية بسرعة وفعالية على حساب الأعداء”، وإن القانون يتضمن “تعليمات واضحة” للجهات المعنية.

من جانب آخر أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أن بلادها سترسل ما يصل إلى 30 موظفا من وزارة الدفاع إلى بريطانيا؛ لتنظيم تدريب للعسكريين الأوكرانيين على تشغيل المدفعية الخفيفة من طراز “L119”.

وأضافت: “اقترحوا على مجموعتنا التدريبية تدريب جنود القوات المسلحة الأوكرانية على استخدام منظومة “L119″ بحلول نهاية يوليو القادم… كإضافة إلى المساعدة المكثفة التي قدمناها بالفعل لأوكرانيا”.

بدوره شدد وزير الدفاع النيوزيلندي، بيني خيناري، على أن مهام المجموعة التدريبية النيوزيلندية لا تضم إلا تدريب العسكريين الأوكرانيين، مؤكدا أن عسكريي بلاده لن يدخلوا الأراضي الأوكرانية.

وأوضح خيناري: “ستصل الطليعة إلى بريطانيا في هذا الأسبوع وستنضم بقية مجموعة تدريب المدفعية إليها في أقرب وقت ممكن، وسيبدأ تدريب العسكريين الأوكرانيين في وقت مبكر من الشهر المقبل”، مشيرا إلى أن المدربين النيوزيلنديين سيحملون معهم “حوالي 40 مشهدا للأسلحة، بالإضافة إلى كمية صغيرة من الذخيرة لأغراض التدريب”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …