الرئيسية / الرئيسية / باكستان.. عمران خان يدعو أنصاره إلى مسيرة سلمية إلى إسلام آباد الأربعاء المقبل

باكستان.. عمران خان يدعو أنصاره إلى مسيرة سلمية إلى إسلام آباد الأربعاء المقبل

الشرق اليوم – دعا رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، عقب جلسة لقادة من حزبه “تحرير إنصاف” في مدينة بيشاور الشمالية الغربية، اليوم الأحد، أنصاره إلى مسيرة سلمية إلى إسلام آباد يوم الأربعاء المقبل، للضغط من أجل انتخابات جديدة.

ووصف خان المسيرة بأنها “خطوة لحماية سيادة البلاد”، وأن “التصويت الذي أطاح به كان مؤامرة نظمتها الولايات المتحدة”.

وحث في خطابه “السلطات على عدم معارضة المسيرة التي ستكتسب قوة خارج إسلام آباد قبل التوجه إلى وسط المدينة.. وأن أنصاره سيبقون هناك حتى حل البرلمان والدعوة لانتخابات جديدة”.

الجدير بالذكر أنه تمت الإطاحة برئيس الوزراء السابق في تصويت بحجب الثقة في البرلمان على يد تحالف من الأحزاب السياسية الرئيسية، عقب شغله المنصب لأكثر من ثلاث سنوات ونصف.

ويقول خان إن “أمريكا أرادت رحيله بسبب خيارات سياسته الخارجية لصالح روسيا والصين، وزيارته التي قام بها فبراير إلى موسكو، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة لا تحب انتقاده الحاد لحرب واشنطن على الإرهاب، فيما نفت وزارة الخارجية الأمريكية أي تورط في السياسة الداخلية لباكستان”.

ومؤخرا أفادت وسائل إعلام باكستانية بأن رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، أمر بضمان الحماية لعمران خان، الذي أعلن مؤخرا عن وجود مخطط لاغتياله.

وأشارت مصادر في وزارة الداخلية الباكستانية إلى أن الداخلية والسلطات المحلية في الولايات تلقت توجيهات بضمان “أفضل الحماية” لرئيس الوزراء السابق.

وبحسب وسائل الإعلام سيتم نشر 94 شخصا من عناصر الأمن، بمن فيهم شرطة حماية الحدود، في محيط مقر عمران خان في منطقة بني غالا بإسلام آباد. وسيضمن 26 ضابط أمن و9 عسكريين الحماية الإضافية.

وخلال الرحلات سترافق خان 4 سيارات للشرطة وسيارة واحدة لقوات “الرينجرز”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …