الرئيسية / الرئيسية / البرلمان الفنلندي يصوت لصالح الانضمام إلى “الناتو” وبريطانيا تطالب بانضمام السويد وفنلندا في أسرع وقت

البرلمان الفنلندي يصوت لصالح الانضمام إلى “الناتو” وبريطانيا تطالب بانضمام السويد وفنلندا في أسرع وقت

الشرق اليوم – صوت البرلمان الفنلندي اليوم الثلاثاء، لصالح الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” بغالبية بلغت أكثر من 95% ما يتيح إرسال الترشيح الرسمي إلى مقر الحلف.

واعتمد مشروع انضمام البلاد إلى حلف “الناتو” بغالبية 188 صوتا مقابل 8 أصوات، ومن دون امتناع أي عضو عن التصويت، بحسب نتيجة الاقتراع.

من جانب آخر اعتبرت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، في بيان، أنه على السويد وفنلندا أن تنضما إلى حلف “الناتو” “في أسرع وقت لأن انضمامهما سيعزز الأمن المشترك لأوروبا.

وأكدت أن “المملكة المتحدة تدعم بقوة طلبي فنلندا والسويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي”، مشددة على أنه “يجب أن تنضما إلى الحلف في أسرع وقت.. إن انضمامهما سيعزز الأمن المشترك لأوروبا”.

وقالت إن الحكومة “تتطلع إلى العمل معهما بوصفهما عضوين جديدين في الحلف وهي مستعدة لأن تقدم إليهما مساعدتها الكاملة خلال عملية الانضمام”.

كما اعتبرت الوزيرة أن اتفاقات الدفاع والحماية متبادلة اللتين وقعتهما المملكة المتحدة مع السويد وفنلندا الأسبوع الفائت، “تثبت التزامنا الصارم والراسخ حيال البلدين خلال هذه العملية وما بعدها”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البنك الدولي يوافق على إنشاء صندوق لتعزيز القدرات الوقائية من الأوبئة

الشرق اليوم- أعلنت المؤسسة المالية الدولية، أمس الخميس، بأن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على …