الرئيسية / الرئيسية / لبنان.. نسبة الاقتراع بلغت 41% وتراجع حلفاء “حزب الله” وتقدم “القوات”

لبنان.. نسبة الاقتراع بلغت 41% وتراجع حلفاء “حزب الله” وتقدم “القوات”

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية، وفق نتائج أولية، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بلغت 41 في المئة.

هذا وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات اليوم الاثنين، حفاظ “حزب الله” على مقاعده مع تراجع حلفائه، وتقدم حزب “القوات اللبنانية”.

ووفق المعلومات فقد حافظ “حزب الله” و”حركة أمل”، على عدد مقاعدهما في البرلمان المنتهية ولايته، إلا أنهما خسرا جزءا مهم من حلفائهما ومنهم الدرزيان وئام وهاب وطلال أرسلان.

كما تراجع عدد مقاعد حزب “التيار الوطني الحر” (حليف حزب الله) إلى 17 مقعداً من أصل 24 نائباً كانوا يمثلوه في البرلمان المنتهية ولايته.

وبحسب مصادر مطلعة في “القوات”، فإن الحزب قد يحرز أكثر من 21 مقعدا (من أصل 129 عدد أعضاء البرلمان) عند انتهاء الفرز النهائي للأصوات، صعوداً من 15 مقعداً في البرلمان المنتهية ولايته.

واعتبر رئيس الحزب سمير جعجع، أن ما حققه حزبه من نتائج في الانتخابات “حمل كبير جدا”.

وقال إن المواجهة المطلوبة كبيرة وصعبة وأن حزبه لها، مؤكدا أن حزب القوات اللبنانية لديه كل التصميم للعمل من أجل خروج لبنان من الوضع الذي يعيش فيه.

وحصل المستقلون و”الثوار” (قوى التغيير) على أكثر من 5 مقاعد، بعد أن كانوا ممثلين بمقعد واحد فقط في البرلمان السابق.

الجدير بالذكر أن الانتخابات البرلمانية اللبنانية، أجريت أمس الأحد، بين السابعة صباحا ولغاية السابعة مساء، ثم بدأت عملية فرز الأصوات خلال ساعات الليل.

وتتنافس 103 قوائم انتخابية تضم 718 مرشحا موزعين على 15 دائرة انتخابية لاختيار 128 نائبا في البرلمان الذي ينتخب أعضاؤه بدورهم رئيس البلاد.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية تعود إلى العصر السومري

الشرق اليوم– تسلَّم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الثلاثاء، قطعة أثرية …