الرئيسية / الرئيسية / قطر.. أمير البلاد يتوجه إلى إيران لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدوحة وطهران

قطر.. أمير البلاد يتوجه إلى إيران لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدوحة وطهران

الشرق اليوم –  أعلن الديوان الأميري القطري، في بيان أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غادر  اليوم الخميس، الدوحة متوجها إلى طهران، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة من الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي.

وأوضح الديوان، أن آل ثاني “سيبحث مع الرئيس الإيراني وكبار المسؤولين في البلاد، تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والقضايا الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وفي 7 مايو/أيار الجاري، أفادت وكالة “إرنا” الايرانية، بأنه “من المقرر أن يزور أمير قطر إيران على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى لمتابعة الاتفاقات السياسية والاقتصادية التي تم التوصل إليها بين البلدين خلال زيارة الرئيس الإيراني الأخيرة إلى الدوحة، التي جرت في فبراير/شباط الماضي”.

وأوضحت الوكالة أنه من المقرر أن تجرى خلال هذه الزيارة مفاوضات حول سبل الإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة بسبب العقوبات الأمريكية المرتبطة بالبرنامج النووي.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، قد أشاد، في مؤتمر صحافي الاثنين الماضي، بالعلاقات بين طهران والدوحة، مؤكداً وقوف قطر إلى جانب حقوق الشعب الإيراني دائماً.

وقال زادة، إن “جدول أعمال زيارة أمير قطر لطهران يشمل قضايا ثنائية وإقليمية ودولية. وبعد هذه الرحلة سيتوجه الرئيس الإيراني إلى دولة خليجية”.

بدورها نقلت وكالة “رويترز”، عن مصدر مطلع قوله إن أمير قطر سيزور إيران وألمانيا وبريطانيا ودولاً أوروبية أخرى ضمن جولة من المتوقع أن يناقش فيها جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015 وأمن الطاقة في أوروبا.

الجدير بالذكر أن الرئيس الإيراني زار الدوحة في فبراير/ شباط الماضي للمشاركة في القمة السادسة لمنتدى الغاز، وعقد لقاء ثنائيا مع أمير قطر.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

موسكو تجدد اعتراضها على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو والأخيرة ترسل وفدا لتركيا للتباحث بشأن الانضمام للحلف

الشرق اليوم – قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن موسكو معترضة على قرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.