الرئيسية / الرئيسية / بايدن يلتقي العاهل الأردني في البيت الأبيض يوم الجمعة المقبل

بايدن يلتقي العاهل الأردني في البيت الأبيض يوم الجمعة المقبل

الشرق اليوم – أعلن الديوان الملكي الأردني، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، سيلتقي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في البيت الأبيض الجمعة المقبل.

ووفق البيان “تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الجمعة المقبل، قمة تجمع الملك عبدالله الثاني بالرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض”.

وأفاد البيان أن القمة “ستتناول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية”.

وأوضح أن “القمة يسبقها لقاءات بين العاهل الأردني مع أركان الإدارة الأمريكية، وقيادات الكونغرس، وأعضاء لجان العلاقات الخارجية، والمخصصات، والخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأمريكي”.

كما سيلتقي العاهل الأردني أيضا “أعضاء لجنتي الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة في مجلس النواب الأمريكي”.

الجدير ذكره أنه في 28 أبريل/نيسان الماضي، بدأ العاهل الأردني زيارة إلى الولايات المتحدة التقى خلالها عددا من المسؤولين الأمريكيين، والتقى الملك عبدالله الثاني بايدن كأول زعيم عربي في يوليو/ تموز الماضي عام 2021.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …