الرئيسية / الرئيسية / روسيا تعلن عن إصابة مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية ولا تعتزم المشاركة في جلسة مجلس حقوق الإنسان حول كييف

روسيا تعلن عن إصابة مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية ولا تعتزم المشاركة في جلسة مجلس حقوق الإنسان حول كييف

الشرق اليوم – أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 16 منطقة لتمركز القوات والمعدات الأوكرانية بغارات جوية خلال الليل، إضافة إلى استهداف 407 مناطق أخرى و33 مركز قيادة و5 مستودعات بضربات صاروخية ومدفعية.

وأوضح المتحدث أنه نتيجة الضربات تم القضاء على ما يصل إلى 380 من عناصر الفصائل القومية المتطرفة الأوكرانية، وتعطيل 53 قطعة من المعدات العسكرية.

وقال إنه خلال معركة جوية في مقاطعة خاركوف مساء أمس الاثنين، تم إسقاط طائرة من طراز “سو-25” تابعة للقوات الأوكرانية، وخلال الليل، دمرت الدفاعات الجوي الروسية 3 طائرات بدون طيار أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومدينة أوديسا.

كما تم اعتراض صاروخ أوكراني من طراز “توتشكا-أو” قذيفة من راجمة صواريخ “سميرتش” في دونيتسك وقذيفتين أخريين في خاركوف.

من جانب آخر أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان، أن الوفد الروسي لن يشارك في الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن أوكرانيا.

وقالت: “للأسف، لقيت حججنا وتفسيراتنا بشأن الأهداف الحقيقية للعملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا) والوضع الحقيقي على الأرض هناك، تجاهلا تاما. ومن الواضح أنه لن يتم الإصغاء لها هذه المرة أيضا. لذلك يرفض الوفد الروسي الحضور كي لا يضفي الشرعية على المسرحية السياسية المتحيزة الأخرى التي تمثلها الجلسة المرتقبة”.

وأشارت إلى أنه “في الوقت نفسه نشهد التغاضي عن الجرائم التي ارتكبها الجيش الأوكراني والقوميون المتطرفون ضد السكان المدنيين في بلدهم”، مشددا على أن “مثل هذه المحاولات لفرض أجندة مسيسة على مجلس حقوق الإنسان تتماشى مع توجه الغرب لاستخدام حقوق الإنسان لتحقيق مصالحه الخاصة”.

ويعقد مجلس حقوق الإنسان الأممي في جنيف في 12 مايو جلسة خاصة مكرسة لـ”تدهور وضع حقوق الإنسان في أوكرانيا نتيجة للعدوان الروسي”.

الجدير بالذكر أن موسكو أعلنت خلال الشهر الماضي، عن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان عقب تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على تعليق عضويتها في المجلس بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

البنك الدولي يوافق على إنشاء صندوق لتعزيز القدرات الوقائية من الأوبئة

الشرق اليوم- أعلنت المؤسسة المالية الدولية، أمس الخميس، بأن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على …