الرئيسية / عربي دولي / القوات الإسرائيلية تعتقل منفذي عملية “إلعاد” وغانتس يؤكد أن الجيش والشرطة سيواصلان العمل من أجل أمن المواطنين

القوات الإسرائيلية تعتقل منفذي عملية “إلعاد” وغانتس يؤكد أن الجيش والشرطة سيواصلان العمل من أجل أمن المواطنين

الشرق اليوم – أفادت مصادر عبرية بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت منفذي عملية “إلعاد” قرب منطقة رأس العين قضاء يافا.

وأوضحت المصادر أنه تم اعتقال المنفذين أحياء دون مقاومة، حيث كانا يشعران بتعب وإعياء، لأنهما منهكان بعد أيام من المطاردة ودون ماء أو غذاء.

وبحسب الإعلام العبري فإن المشتبه بهما هما أسعد الرفاعي (19 عاما)، وصبحي أبو شقير (20 عاما)، وكلاهما من منطقة رمانة في جنين بالضفة الغربية.

وتم القبض عليهما في نهاية عملية مشتركة لشرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي، حيث اكتشف فريق مشترك المشبوهين بالقرب من المحجر.

من جانبه علق وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، على اعتقال منفذي العملية. وقال على حسابه في “تويتر”: “وضعنا أيدينا على المخربين منفذا العملية في إلعاد ووضعنا أيدينا على كل من قدم لهما العون”.

وأضاف: “أشكر القوات الأمنية التي عملت على مدار الساعة.. سيواصل الجيش الإسرائيلي والشرطة وجهاز الأمن العام العمل معا من أجل أمن المواطنين الإسرائيليين.. أود مرة أخرى أن أعبر عن التعازي لعائلات القتلى وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

من جانب آخر أوعز رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، بتشكيل حرس وطني، سيتشكل من قوات تابعة لحرس الحدود وقوات احتياط ومتطوعين مدربين على السلاح.

وقال بينيت، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية: “قلنا إننا سنلقي القبض عليهما (منفذي عملية إلعاد) وقمنا بذلك”.

وأضاف: “هذان الإرهابيان قتلا مدنيين بفؤوس بوحشية لا توصف وتم ضبطهما وهما منبوذان..نحن على عتبة مرحلة جديدة في الحرب على الإرهاب”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …