الرئيسية / الرئيسية / استطلاع.. تأييد الألمان لتوريد الأسلحة الثقيلة لأوكرانيا ينخفض إلى 46%

استطلاع.. تأييد الألمان لتوريد الأسلحة الثقيلة لأوكرانيا ينخفض إلى 46%

الشرق اليوم – أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة الأبحاث Forsa لقناتي RTL وN-TV الألمانيتين، انخفاض مستوى دعم سكان ألمانيا لتوريد الأسلحة الهجومية والثقيلة لأوكرانيا خلال شهر من 55% إلى 46%.

ووفقا لبيانات المسح، ارتفعت نسبة المعارضين لهذه الإمدادات من 33% في أوائل أبريل إلى 44% في بداية مايو، في حين اتضح أن أعلى نسبة تأييد لهذه الإمدادات كانت بين مؤيدي حزبي “اتحاد 90/الخضر والاتحاد الديمقراطي المسيحي” (66% و62% على التوالي).

واتضح أن معظم معارضي الإمدادات هم من سكان جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة (57%)، ومن أنصار حزب اليسار (56%)، ومن حزب البديل لألمانيا (88%)، بينما انقسم مؤيدة الحزب الديمقراطي الحر بالتساوي بين مؤيد ومعارض.

كما أظهر الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 29 أبريل إلى 2 مايو، وشارك فيه 1004 أشخاص، أن 24% فقط من المستطلعين يعتقدون أن النزاع في أوكرانيا يمكن حله بالوسائل العسكرية، بينما أبدى 70% رأيا مفاده أنه يجب إيجاد حل من خلال المفاوضات والدبلوماسية.

كما أبدى 57% مخاوف من أن قرار توريد الأسلحة الثقيلة يزيد من خطر انتشار الأعمال العدائية إلى دول أخرى أو حتى اندلاع حرب عالمية ثالثة.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

الحرب حطمت أحلام الشباب السودانيين لكنها لم تطفئ آمالهم

الشرق اليوم– عندما اندلعت “الثورة” عام 2018 في السودان لم يكن عمر عوشاري يتخيل أنه …