الرئيسية / اقتصاد / ألمانيا تؤكد قدرتها على مواجهة قطع إمدادات النفط الروسي وتدعو لتخزين الغذاء والدواء

ألمانيا تؤكد قدرتها على مواجهة قطع إمدادات النفط الروسي وتدعو لتخزين الغذاء والدواء

الشرق اليوم – أعلن وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، أمس الاثنين أن بلاده ستكون قادرة على مواجهة الوضع الذي قد ينجم عن قطع إمدادات النفط الروسي سواء بسبب حظر تفرضه أوروبا عليه أو عن قرار من موسكو نفسها.

وقال هابيك إن النفط الروسي يمثل الآن 12% من إجمالي واردات النفط، انخفاضًا من 35% قبل الحرب الروسية على أوكرانيا، مشيرا إلى أن معظمه يذهب إلى مصفاة شويدت بالقرب من برلين.

وأقر بأن فقدان هذه الإمدادات قد يؤدي إلى وضع “صعب” للعاصمة والمنطقة المحيطة، مع ارتفاع الأسعار ونقص تلك الإمدادات، لكن هذا لن يؤدي إلى انزلاق ألمانيا في أزمة نفطية.

وقال الوزير إن مسألة الحظر النفطي ستناقش في اجتماع لوزراء الطاقة بالاتحاد الأوروبي في بروكسل تحضره الهند أيضا.

من جانب آخر دعت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، المواطنين إلى تخزين المواد الغذائية والأدوية تحسبا لحالة طوارئ، مشيرة إلى أن ذلك مرتبط بالوضع الذي تشهده أوكرانيا.

وقالت “في حال انقطاع الكهرباء لفترة طويلة، أو فرض قيود تغير سير الحياة العادية، فسيكون من الحكمة وجود احتياطي من المواد الغذائية في البيت”.

ونصحت فيزر، الألمان بالاهتمام بمنشورات الوزارة لحماية السكان، مشيرة إلى أن قائمة الاحتياط تشمل رزمة أغذية للحالات الطارئة معدة لاستهلاك شخص واحد لمدة عشرة أيام.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …