الرئيسية / الرئيسية / الناتو يطلق مناورات “المدافع عن أوروبا 2022” ومناورات “الرد السريع” بمشاركة 18 ألف عسكري في شرق أوروبا

الناتو يطلق مناورات “المدافع عن أوروبا 2022” ومناورات “الرد السريع” بمشاركة 18 ألف عسكري في شرق أوروبا

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الدفاع البولندية في بيان اليوم الأحد، عن بدء مناورات واسعة النطاق لحلف شمال الأطلسي “الناتو” في أراضيها، وثمانية دول أخرى.

وأكدت الوزارة أن 18 ألف عسكري من أكثر من 20 دولة سيشاركون في مناورات “المدافع عن أوروبا 2022″ (DEFENDER EUROPE 2022) و”الرد السريع 2022” (SWIFT RESPONSE 2022) التي ستجري خلال فترة ما بين 1 و27 مايو.

وأوضحت الوزارة أن جزء المناورات الذي ستستضيفه بولندا سيشمل نحو سبعة آلاف عسكري وثلاثة آلاف قطعة من المعدات العسكرية.

وقالت الوزارة إن بولندا ضمن إطار مناورات DEFENDER EUROPE ستستضيف قوات من الولايات المتحدة وفرنسا والسويد وألمانيا والدنمارك وبريطانيا، مضيفة أن هدف المناورات يكمن في التأكد من “قدرة القوات على التعاون ضمن عملية قتالية مشتركة، بما يشمل تنقلات تكتيكية بعيدة المدى واجتياح أنهر وتدريبات رماية بالذخيرة الحية”.

وضمن إطار مناورات Swift Response، سيتم نشر نحو 550 جنديا بولنديا في ليتوانيا ولاتفيا، مع قوات أخرى من جمهورية التشيك وألمانيا وهولندا.

وشددت الوزارة على أن هذه المناورات سنوية ولا علاقة لها بالتطورات الجيوسياسية في المنطقة، مضيفة أنها “تعزز أمن الجناح الشرقي لحلف الناتو”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …