Ukraine's President Volodymyr Zelenskiy awards U.S. House Speaker Nancy Pelosi (D-CA) the 'Order of Princess Olga' medal after their meeting, as Russia's attack on Ukraine continues, in Kyiv, Ukraine April 30, 2022. Picture taken April 30, 2022. Ukrainian Presidential Press Service/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
الرئيسية / الرئيسية / البنتاغون يعلن بدء تدريب القوات الأوكرانية في ألمانيا وبيلوسي تلتقي زيلينسكي في كييف

البنتاغون يعلن بدء تدريب القوات الأوكرانية في ألمانيا وبيلوسي تلتقي زيلينسكي في كييف

الشرق اليوم – أعلن جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أمس السبت، أن الوزارة بدأت إجراء تدريبات إضافية للقوات الأوكرانية في منشآت عسكرية تابعة للولايات المتحدة بألمانيا.

وقال المتحدث إن “هذه الجهود تعتمد التدريب الأولي على المدفعية الذي تلقته القوات الأوكرانية بالفعل، وتشمل أيضا التدريب على أنظمة الرادار والمركبات المدرعة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا كجزء من حزمة المساعدة الأمنية”.

وأضاف أن “ألمانيا واحدة من 3 مواقع تستخدمها الولايات المتحدة لتدريب الأوكرانيين خارج بلادهم”.

كما أكد أن “الجزء الأكبر من التدريب سيكون تحت إشراف الحرس الوطني في فلوريدا الذي كان يدرب الأوكرانيين قبل إعادة وضعهم خارج أوكرانيا في فبراير (شباط) الماضي قبل بدء العملية العسكرية الروسية”.

وتابع المتحدث “قيل لنا إن اللقاء الأخير الذي جمع بين أعضاء الحرس الوطني في فلوريدا مع زملائهم الأوكرانيين كان عاطفيًا، نظرا للروابط القوية التي تشكلت أثناء العيش والعمل معًا قبل الانفصال مؤقتا في فبراير الماضي”.

نانسي بيلوسي تزور كييف

من جانب آخر التقى الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، رئيسة مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، نانسي بيلوسي، التي وصلت اليوم بزيارة إلى كييف.

وقال زيلينسكي خلال اللقاء: “أنا ممتن لهذا الدعم القوي لأوكرانيا”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …