الرئيسية / الرئيسية / إيران.. الحرس الثوري يمتلك تقنية إنتاج صواريخ عابرة للقارات وأكبر قوة صاروخية وطائرات مسيرة في غرب آسيا

إيران.. الحرس الثوري يمتلك تقنية إنتاج صواريخ عابرة للقارات وأكبر قوة صاروخية وطائرات مسيرة في غرب آسيا

الشرق اليوم – قال البرلماني الإيراني، إسماعيل كوثري، وهو قائد سابق في الحرس الثوري الإيراني، إن إيران تمتلك تقنية إنتاج صواريخ عابرة للقارات.

وأوضح كوثري: “عندما استشهد حسن طهراني مقدم، مؤسس البرنامج الصاروخي الإيراني، كان يختبر صاروخا عابرا للقارات”.

من جانب آخر أعلن نائب القائد العام للحرس لشؤون العمليات العميد عباس نيلفروشان، أن الحرس الثوري يمتلك أكبر قوة صاروخية وأقوى طائرات مسيرة في منطقة غرب آسيا، مؤكدا أن “هذه القوة لا يمكن أن تتوقف، لأنها محلية بامتياز وقائمة على الطاقات الوطنية”.

وقال إن “تعاظم قدرات الحرس لا ينحصر في داخل البلاد، لأن الحرس يساهم في ترسيخ القوى المساندة للإسلام وإيران بغض النظر عن الحدود الجغرافية”.

وأضاف: “إيران وجبهة المقاومة لديهما اليد الطولى في المعادلات السياسية والعسكرية والجيوسياسية على صعيدي المنطقة والعالم”، مبينا، أن “العدو يعجز عن فهم الأبعاد المختلفة ولا يستطيع الجزم في مواجهة الحرس الثوري”.

كما أشار إلى “الدور المؤثر الذي يضطلع به الحرس الثوري في مجال التصدي الحقيقي للإرهاب والتطرف”، مشددا على أن “الحرس أينما يشعر بأن هناك خطرا جادا يستهدف الإنسانية، سيقف بكل ما يملك من قوة لمواجهة هذا الانحراف وتوجيه صفعة قوية إليه”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته …