الرئيسية / الرئيسية / ألمانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمدرعات مضادة للطائرات ورئيس مجلس “الدوما” يؤكد أن كييف تحولت إلى دولة إرهابية

ألمانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمدرعات مضادة للطائرات ورئيس مجلس “الدوما” يؤكد أن كييف تحولت إلى دولة إرهابية

الشرق اليوم – أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الثلاثاء، بأن برلين تعتزم تزويد أوكرانيا بمركبات مدرعة من طراز Gepard المضادة للطائرات.


وأوضحت أن الحكومة ستسمح لشركة تصنيع الأسلحة (Krauss-Maffei Wegmann’a KMW) ببيع مدرعات Gepard الموجودة في مستودعات الجيش والتي تم تجديدها تقنيا.


وأضافت أن مضادات Gepard تتمتع أيضا بقدرات دفاعية ضد العناصر البرية.


كما أشارت أن وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، ستوضح مسألة شحن الأسلحة خلال اجتماع وزراء دفاع أكثر من 20 دولة مزمع عقده اليوم في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بألمانيا لمناقشة آخر المستجدات في أوكرانيا.


من جانب آخر صرح رئيس مجلس “الدوما” الروسي، فياتشيسلاف فولودين، بضرورة أن يتحمل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مسؤولية التخطيط لمحاولات اغتيال صحفيين في روسيا.


وجاء ذلك تعليقا على اعتقال النازيين الجدد، الذين خططوا لاغتيال صحفيين روس.


وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي FSB قد نشر مقطع فيديو يحتوي على لقطات اعتقال مجموعة من النازيين الجدد المنتمين إلى تنظيم “الاشتراكية القومية/القوة البيضاء”، حيث أدلى أعضاء الجماعة باعترافاتهم حول التحضير لتصفية مجموعة من أشهر الصحفيين الروس، أولغا سكابييفا، وفلاديمير سولوفيوف، ويفغيني بوبوف، ومرغريتا سيمونيان.


وأضاف فولودين: “لقد انزلقت أوكرانيا على طريق الدولة الإرهابية، وفقدت استقلالها بالكامل. وحينما نتحدث عن شواهد مثل عمل إرهابي ضد صحفيين، فإن زيلينسكي هو المسؤول عن ذلك، رئيس الدولة التي شنت حربا ضد شعبها”.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …