الرئيسية / اقتصاد / ليبيا.. المجلس الرئاسي يدعو لاستئناف ضخ النفط

ليبيا.. المجلس الرئاسي يدعو لاستئناف ضخ النفط

الشرق اليوم – شدد المجلس الرئاسي الليبي، خلال لقاءات عقدهما رئيس المجلس، محمد المنفي، ونائبيه عبد الله اللافي وموسى الكوني، مع رئيس الأركان، محمد الحداد، ورئيس حرس المنشآت النفطية، علي الديب، ومحافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، على استئناف ضخ النفط وإبعاده عن أي تجاذبات سياسية، متعهدا بانتظام صرف مرتبات موظفي القطاع العام في البلاد.
وبحسب بيان للمجلس الرئاسي فإن “رئيس الأركان ورئيس حرس المنشآت النفطية استعرضا آخر تطورات الأوضاع في الحقول النفطية، بعد إقفال جزء منها وتداعياتها على الاقتصاد الوطني”.
كما قدم الجانبان إفادة بشأن “الجهود المبذولة لفض الاعتصام مع المحتجين واستئناف ضخ النفط الخام للموانئ النفطية، وإبعاده عن أي تجاذبات سياسية تعود بالسلب على مصدر دخل الليبيين”.
هذا وقد شهدت ليبيا منذ مطلع الأسبوع الجاري موجة من الاغلاقات لحقول وموانئ النفط من قبل قوى في الجنوب والوسط والجنوب الغربي والشرقي، احتجاجا على عدم تسليم حكومة الوحدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة السلطة إلى الحكومة المكلفة من برلمان طبرق برئاسة فتحي باشاغا.
وأوضح بيان آخر للمجلس الرئاسي، أن “المنفي ومحافظ البنك المركزي ناقشا الأوضاع المالية والاقتصادية والخطوات المتخذة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في ليبيا”.
كما دعا المجلس إلى ضرورة الاستمرار في صرف مرتبات موظفي القطاع العام بانتظام، ومتابعة مقترح الجدول الموحد للمرتبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين موظفي الدولة.
وتشهد ليبيا حالة انقسام سياسي وسط مخاوف من الانزلاق لحرب أهلية على خلفية تنصيب مجلس النواب في طبرق فتحي باشاغا رئيسا لحكومة جديدة بدلا من حكومة يرأسها عبدالحميد الدبيبة والذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عن طريق برلمان جديد منتخب.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …