Security personnel investigate a damaged armored car at the site after multiple bomb blasts, killing at least two people, in Kabul on February 10, 2021. (Photo by WAKIL KOHSAR / AFP)
الرئيسية / الرئيسية / عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات بأفغانستان و”داعش” يتبنى الهجوم

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات بأفغانستان و”داعش” يتبنى الهجوم

الشرق اليوم – أسفرت عدة تفجيرات في مناطق مختلفة بأفغانستان، اليوم الخميس، عن مقتل أكثر من 30 شخصا على الأقل، بما في ذلك العاصمة كابل، ومدينتا مزار شريف وقندوز، وأصيب عشرات آخرين.

وذكرت قناة “طلوع نيوز” المحلية، إن “3 تفجيرات منفصلة وقعت، الخميس، أحدها في كابل، وواحد في مزار شريف التابعة لإقليم بلخ (شمال)، والثالث في مدينة قندوز التابعة للإقليم الذي يحمل الاسم نفسه (شمال)”.

وأشارت القناة إلى أن “أكثر من 85 شخصا أصيبوا خلال التفجيرات الثلاثة، في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع”.

وضرب التفجير الأول اليوم كابل، ما أسفر عن إصابة طفلين، فيما خلف التفجير الثاني، الذي استهدف مسجد “سيه دكان” الواقع في منطقة مزدحمة بمدينة مزار الشريف 5 قتلى و 65 مصاباً.

بدوره قال المتحدث باسم الشرطة المحلية، قاري عبيد الله عبيدي، إن “4 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 18 آخرون إثر تفجير ضرب منطقة سردور بمدينة قندزوز”.

من جانبها نشرت وكالة “آماج نيوز” وثيقة تؤكد أن 118 ضحية نقلوا إلى مستشفى أبو علي سينا بلخي بعد الهجوم، منهم 31 قتيلا و17 جريحا في حالة حرجة.

وأشارت منصة “هرات تايمز” الإعلامية إلى أن مسجد سه دكان يعد من أكبر وأقدم مساجد أفغانستان.

هذا وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …