الرئيسية / الرئيسية / الجيش الإسرائيلي يعترض 4 قذائف أطلقت من غزة ويؤكد أن تبادل إطلاق النار بين إسرائيل والقطاع هو الأهم منذ عملية “حارس الأسوار”

الجيش الإسرائيلي يعترض 4 قذائف أطلقت من غزة ويؤكد أن تبادل إطلاق النار بين إسرائيل والقطاع هو الأهم منذ عملية “حارس الأسوار”

الشرق اليوم – أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مساء أمس الأربعاء، أن القبة الحديدة اعترضت 4 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، كما أعلن عن استهداف موقع عسكري لـ”حركة حماس”.


وقال الجيش إن منظومة “القبة الحديدية” الدفاعية اعترضت 4 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة.


كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان آخر له عن أنه ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو مدينة سديروت في وقت سابق من الأربعاء، قام باستهداف مبنى تحت أرضي لـ”حركة حماس” يستخدم لـ”إنتاج محركات صاروخية”.


واعتبر أن هذه الغارة “ستشكل ضربة ملموسة لعملية إنتاج القذائف الصاروخية في قطاع غزة”.


وأضاف: “تتحمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة”.


من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوخاف، إن تبادل إطلاق النار ليلا بين إسرائيل وغزة “هو الأهم منذ عملية حارس الأسوار”، التي استمرت 11 يوما في مايو الماضي.


وأكد كوخاف أن “الضربات الليلة كانت الأكثر أهمية منذ عملية حارس الأسوار”، معلنا أن الجيش الإسرائيلي استخدم “وسائل خاصة” لاستهداف مصنع للصواريخ وكذلك أهداف تحت الأرض.


كما أشار إلى أنه “في حين أن الفصائل الإرهابية في غزة وجهت صاروخا مضادا للطائرات إلى الطائرات الإسرائيلية، إلا أنها تستخدم أسلحة قديمة، وفرصة ضرب طائراتنا المقاتلة منخفضة، لكنها ممكنة دائما”، مضيفا: “في الوقت الحالي نحاول تهدئة الوضع وفصل الجبهات.. لا أصدق أنني أقول هذا، لكن غزة أصبحت الجبهة الأكثر استقرارا”، في إشارة إلى المواجهات في الحرم القدسي.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …