الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. كتائب “حزب الله” تتهم تركيا بالسعي للسيطرة على النفط والغاز والصدر يحذر أنقرة

العراق.. كتائب “حزب الله” تتهم تركيا بالسعي للسيطرة على النفط والغاز والصدر يحذر أنقرة

الشرق اليوم – اتهمت حركة “كتائب حزب الله” في العراق في بيان أمس الثلاثاء، تركيا بالسعي للسيطرة على النفط والغاز العراقيين.

وقالت إن “ما يجري من تطاول سافر على سيادة العراق من قبل الاحتلال التركي في شمال البلاد يهدف إلى السيطرة على النفط والغاز العراقيين، والتحكم بطريق الحرير، وتحديد مساره بما يحقق أفكارهم المريضة، وحلم السلطان العثماني المدعوم من مسؤولين عراقيين، فضلا عن دول معادية للعراق”.

وأضافت أن “انتهاك سيادة البلاد يعد إنذارا خطيرا يستوجب وقفة حقيقية وجادة من قبل المسؤولين الحكوميين المخلصين، وموقفا مسؤولا من قبل الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي، وتفعيل عمل المقاومة العراقية، فضلا عن التحرك الجماهيري للضغط على المصالح التركية، وتقييد نفوذهم، وتضييق مصالحهم”.

الصدر يحذر تركيا

من جانبه أكد زعيم التيار الصدري في العراق، السيد مقتدى الصدر، في تغريدة عبر “تويتر” أن بلاده “دولة ذات سيادة كاملة”، محذرا من أن العراق “لن يسكت” في حال تكرر القصف التركي للأراضي العراقية.

وقال الصدر إن “الجارة تركيا قد قصفت الأراضي العراقية بغير حق وبلا حجة. وإن كان هناك خطر يدهمها من الأراضي العراقية فعليها التنسيق مع الحكومة العراقية لإنهاء الخطر، فالقوات الأمنية العراقية قادرة على ذلك”.

وأضاف “وإن تكرر ذلك منها فلن نسكت، فالعراق دولة ذات سيادة كاملة ولن يقبل بالتعدي وزعزعة الأمن في أراضيه، ولن يقبل بالاعتداء على دول الجوار الشقيقة والصديقة”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل عدداً من أعضاء مجلس النوّاب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مقرّ إقامته بالعاصمة الأمريكية …