الرئيسية / الرئيسية / رئيسي يوجه رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل والجيش الإيراني يكشف عن أسلحة حديثة

رئيسي يوجه رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل والجيش الإيراني يكشف عن أسلحة حديثة

الشرق اليوم – قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في كلمة له بمناسبة مراسم يوم الجيش، اليوم الاثنين، إن “أدنى تحرك للكيان الصهيوني لن يخفى عن أعين قواتنا الأمنية والمسلحة”.

وأضاف: “رسالتنا إلى الكيان الصهيوني أنه إذا كان يسعى إلى تطبيع العلاقات مع دول المنطقة، فأدنى تحرك له لن يخفى عن أعين قواتنا الأمنية والمسلحة، ونحن نرصد تحركاته. وستكون وجهة قواتنا المسلحة مركز الكيان الصهيوني”.

وتابع رئيسي: “الهزيمة المشينة ستكون مصير من يريد المواجهة مع النظام المقدس للجمهورية الإسلامية”.

كما أكد أن “تكاتف جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الحرس الثوري الإسلامي يشكل ذراعين قويتين للقيادة العليا للقوات المسلحة”، منوها بأن: “الجيش الإيراني استغل العقوبات كفرصة وحقق تقدما في الصناعات العسكرية والدفاعية”، مشيرا إلى أن “الشعب والقوات المسلحة أهم مكونات القوة في الجمهورية الإسلامية”.

وأشار إلى أن القدرات العسكرية الإيرانية “مشهورة ليس فقط في المنطقة، ولكن أيضا في العالم”، وأن “استعداد الجيش هو رسالة للعدو بأن قواتنا المسلحة تمتلك قوة الردع”.

وقال إن “الولايات المتحدة الأمريكية صرحت بأن جميع العقوبات والضغوط القصوى على إيران باءت بفشل كارثي.. وهذا هو مصير كل من يقدم على خطوة ضد الجمهورية الإسلامية”.

من جانب آخر كشف الجيش الإيراني، عن امتلاكه لأسلحة ومعدات حربية جديدة، وذلك خلال الاستعراض العسكري بمناسبة “يوم الجيش” في الجمهورية الإسلامية.

وعرض الجيش الايراني الجيل الجديد من منظومة “دزفول” للمضادات الجوية، وصاروخ “فتح” الدقيق، ومسيرات “أبابيل 5” و”كمان 22″، كأحدث إنجازاته في المجال الدفاعي.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …