الرئيسية / الرئيسية / إيران: ما تبقى في مفاوضات فيينا موضوعات واضحة وليس هناك اتفاق جاهز حتى الآن

إيران: ما تبقى في مفاوضات فيينا موضوعات واضحة وليس هناك اتفاق جاهز حتى الآن

الشرق اليوم– أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، عن آخر التطورات في المفاوضات بفيينا، التي تهدف لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

وقال زادة: إن ما تبقى في مفاوضات فيينا موضوعات واضحة.. ليس هناك اتفاق جاهز لنتحدث عنه، وأي جزء من نص الاتفاق معرض للتغيير حتى التوصل للاتفاق النهائي.

وأشار إلى أنه لا حديث عن أي تغيير في نص الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وأن ما تتفاوض عليه طهران ليس حول تغييرات في الاتفاق، وهي تلتزم بالقرار الأممي 2231.

وذكر المتحدث: “لن نحصل على اتفاق في فيينا إن لم يتم الاتفاق على جميع القضايا العالقة”، مشيرا إلى أن “القضايا العالقة بين طهران والولايات المتحدة تشمل أكثر من ملف، وليس فقط موضوع الحرس الثوري”.

وأضاف: “الرسائل التي استلمناها من واشنطن عبر الوسيط الأوروبي لا تكفي للوصول إلى اتفاق..جميع مكونات الضغوط القصوى يجب أن يتم رفعها، ويجب ضمان انتفاع الشعب الإيراني بمزايا الاتفاق من الناحية الاقتصادية، وهذا يعتمد على حل القضايا العالقة بين طهران وواشنطن”.

وتابع زادة: “ارتباطاتنا مع الاتحاد الاوروبي في إطار المفاوضات النووية مستمرة، وتبادل الرسائل مع واشنطن مستمر عبر الوسيط الأوروبي”.

وقال:  “يبدو أن واشنطن اتخذت سياسة المماطلة، وفور حصولنا على الرد من واشنطن سنكون مستعدين للذهاب إلى فيينا، وأجواء فيينا مؤاتية للتوقيع على الاتفاق”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …