الرئيسية / عربي دولي / عقب اقتحام المسجد الأقصى.. “حماس” تتوعد إسرائيل بإفشال مخططاتها

عقب اقتحام المسجد الأقصى.. “حماس” تتوعد إسرائيل بإفشال مخططاتها

الشرق اليوم – اعتقلت القوات الإسرائيلية 9 فلسطينيين وأصابت عددا من المصلين بعد الاعتداء عليهم إثر اقتحامها المسجد الأقصى اليوم الأحد، وإخلاء معظم ساحاته بالقوة.

وقال الهلال الأحمر بالقدس إن طواقمه تتعامل مع 19 إصابة حتى الآن في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أنها كانت في منطقة باب الأسباط وتراوحت بين اعتداء بالضرب وإصابات بالرصاص المطاطي تم نقلها جميعها إلى المستشفى.

وأكد الهلال الأحمر على أن القوات الإسرائيلية منعته من الدخول لباحات المسجد الأقصى.

بدورها أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية أن “545 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح بالإضافه إلى 218 سائح”.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية فرضت تقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد عند ساعات الفجر، حيث منعت كل من هم دون الـ40 عاما من دخول ساحات الحرم.

“حماس” تتوعد

من جانبها حملت حركة “حماس” في بيان، إسرائيل مسؤولية اعتدائها على المعتكفين والمصلين داخل المسجد الأقصى، فجر اليوم وتداعيات السماح للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى.

وأشارت الحركة إلى أن الاقتحام يشكل استفزازا لمشاعر الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين كافة.

وقالت إن استمرار الاعتداء على المعتكفين والمصلين، وعلى قدسية الزمان والمكان، سيرتد على السلطات الإسرائيلية والمستوطنين، مؤكدة على أن “شعبنا سيقف في وجه إسرائيل وجرائمها بقوة في كل الساحات، وسيبقى قابضا على زناد الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، وسيفشل مخططاتها الخبيثة بكل السبل ومهما كلف الثمن”.

من جهتها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في بيان إن “السماح باقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى وتدنيسه، والاعتداء على النساء وكبار السن والشبان، لعب بالنار واستفزاز لمشاعر الشعب الفلسطيني والكرامة الوطنية”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …