الرئيسية / الرئيسية / بريطانيا.. جونسون يتوجه إلى الهند لإجراء مباحثات تجارية واستراتيجية

بريطانيا.. جونسون يتوجه إلى الهند لإجراء مباحثات تجارية واستراتيجية

الشرق اليوم – أعلنت السلطات البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون، سيتوجه إلى الهند نهاية الأسبوع المقبل لعقد اجتماع مع نظيره، ناريندرا مودي، وإجراء مناقشات تجارية واستراتيجية.

وقال جونسون في بيان: “بما أن سلامنا وازدهارنا مهددين من جانب دول استبدادية، من الضروري أن تتآزر الديمقراطيات والأصدقاء”.

وأضاف: “الهند قوة اقتصادية كبرى وأكبر ديمقراطية في العالم وشريك استراتيجي بمنتهى الأهمية للمملكة المتحدة في هذه الأوقات المضطربة”.

وشدد على أن زيارته تركز على “ما هو مهم حقا” لشعبي البلدين مثل “إيجاد فرص عمل، والنمو الاقتصادي، وصولا إلى أمن الطاقة والدفاع”.

ويجري جونسون ومودي في 22 أبريل في نيودلهي “مناقشات متعمقة” بشأن “الدفاع الاستراتيجي” و”الشراكة الدبلوماسية والاقتصادية”، من أجل “تعزيز الشراكة الوثيقة وتكثيف التعاون في المجال الأمني في منطقة المحيطين الهندي والهادئ”، وهي منطقة باتت في الصف الأمامي بالنسبة إلى بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وقبل يوم من هذه المناقشات، يتوقع وصول جونسون إلى أحمد أباد، المدينة الكبيرة في ولاية غوجارات التي يتحدر منها نصف السكان البريطانيين من أصل هندي في المملكة المتحدة.

ووفقا لداونينغ ستريت، سيعلن جونسون في غوجارات عن استثمار كبير في قطاعات “رئيسية” وعن “تعاون جديد” في مجالات العلوم والصحة والتكنولوجيا. كما يأمل جونسون أيضا في أن يدفع قدما مفاوضات محاولة إبرام اتفاقية تجارة حرة مع الهند.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …