الرئيسية / اقتصاد / واشنطن تتهم قراصنة كوريين بسرقة عملات مشفرة بقيمة 620 مليون دولار وتفرض عقوبات على مجموعة “Lazarus Group”

واشنطن تتهم قراصنة كوريين بسرقة عملات مشفرة بقيمة 620 مليون دولار وتفرض عقوبات على مجموعة “Lazarus Group”

الشرق اليوم – كشفت السلطات الأمريكية، أن قراصنة إلكترونيين مرتبطين بكوريا الشمالية، قاموا بسرقة عملات مشفرة الشهر الماضي بقيمة 620 مليون دولار.

وقالت السلطات إن القراصنة الإلكترونيين سرقوا العملات المشفرة الشهر الماضي، عبر استهداف مستخدمين للعبة الفيديو الشهيرة “آكسي انفينيتي”.

وطالت عملية السرقة الشهر الماضي، صانعي لعبة “آكسي أنفينيتي” وهي لعبة يمكن لمستخدميها كسب عملات مشفرة من خلال اللعب أو تداول الصور الرمزية الخاصة بهم، وذلك بعد أسابيع فقط على قرصنة نحو 320 مليون دولار في هجوم مماثل.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي في بيان: “من خلال تحقيقاتنا، تمكنا من التأكد من أن مجموعتي لازاروس غروب، وAPT 38، المرتبطتين بكوريا الشمالية، تتحملان مسؤولية السرقة”.

بدورها أفادت وزارة المالية الأمريكية بفرض عقوبات، أمس الخميس، على مجموعة هاكرز “Lazarus Group” التي تعتبرها واشنطن مرتبطة بكوريا الشمالية.

وقالت الوزارة إنه تم الإدراج على القائمة السوداء لمحفظة عملة “Ethereum” المشفرة التي تزعم واشنطن أنها مرتبطة بمجموعة الهاكرز تلك. 

وقالت: “أدرجت وزارة المالية رقم المحفظة بالعملة الرقمية التي تملكها مجموعة “Lazarus Group”.

وذكرت الوزارة رقم المحفظة الرقمية مؤكدة أن مجموعة الهاكرز مرابطة في بيونغ يانغ.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إطلاق أكبر برنامج إنساني في العالم في 2023

الشرق اليوم- نادت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بإطلاق برنامج إنساني لجمع مبلغ قياسي يقدر بـ …