الرئيسية / اقتصاد / بعض دول الاتحاد الأوروبي تصادر أصول لروسيا وبيلاروسيا

بعض دول الاتحاد الأوروبي تصادر أصول لروسيا وبيلاروسيا

الشرق اليوم- صادرت بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أصولا لشخصيات وكيانات روسية وبيلاروسية بقيمة 32 مليار دولار تقريبا، وفقا لما أفادت به المفوضية الأوروبية.

وقال فريق “التجميد والمصادرة” التابع للمفوضية: إن أكثر من نصف الدول الأعضاء في الاتحاد أبلغوا المفوضية بأنهم بدؤوا بتنفيذ العقوبات التي فرضتها الكتلة وجمدت أصولا تعود لأثرياء ومسؤولين وكيانات روسية وبيلاروسية.

وأضاف فريق التجميد والمصادرة، في بيان نشر على موقع المفوضية: أنه تم حتى الآن تجميد أصول بقيمة 29.5 مليار يورو (نحو 32 مليار دولار)، من بينها يخوت بقيمة 6.7 مليارات يورو ومروحيات وعقارات وأعمال فنية.

وأوضح أنه تم أيضا إيقاف ما مجموعه 196 مليار يورو (حوالي 210 مليار دولار) من المعاملات.

واجتمع فريق عمل المفوضية الأوروبية، اليوم، مع نظرائهم من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوكرانيا لتنسيق عملهم.

وخصص الاتحاد الأوروبي مليار يورو للدعم العسكري و500 مليون يورو مساعدات إنسانية للأوكرانيين، وفرض خمس مجموعات من العقوبات على موسكو منذ بداية الحرب في 24 فبراير.

واستهدفت العقوبات 1002 فردًا و32 كيانًا، بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ورجال أعمال وضباط عسكريون.

كما حظر الاتحاد الأوروبي واردات الفحم وتصدير السلع الفاخرة إلى روسيا، وكذلك منع بعض البنوك الروسية والبيلاروسية من العمل في نظام السويفت المصرفي الدولي.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …