الرئيسية / الرئيسية / إيران.. الحكومة تعلن عن وثيقة استراتيجية شاملة للصناعة النووية واتفاق للإفراج عن جزء من الأموال المجمدة

إيران.. الحكومة تعلن عن وثيقة استراتيجية شاملة للصناعة النووية واتفاق للإفراج عن جزء من الأموال المجمدة

الشرق اليوم – أعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية، علي بهادري جهرمي، أنه ستتم إزاحة الستار قريبا عن الوثيقة الاستراتيجية الشاملة للصناعة النووية بالبلاد.

وقال “فرض العقوبات من قبل واشنطن أثناء المفاوضات عمل غير بناء، ويظهر سوء نية وعدم جدية الجانب الغربي في تحقيق تقدم بالمفاوضات”.

وأضاف المتحدث “سبق وقلنا إن مثل هذه العقوبات والإجراءات تظهر للشارع بوضوح، وكأن هناك عداوة مع الشعب الإيراني”.

من جانب آخر أعلن مصدر مطلع لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أنه تم التوصل إلى اتفاق للإفراج عن جزء كبير من الأموال الإيرانية المجمد.

وقال المصدر “سيتم الإفراج عن جزء كبير من الأصول الإيرانية المجمدة بعد التوصل الی اتفاق جدید..والاتفاق الأخير للإفراج عن هذه الأموال مستقل عن الاتفاق النووي”.

ووفقا للوكالة كشف بعض النشطاء الإعلاميين عن الإفراج عن جزء كبير من الأموال المجمدة، وهي عدة أضعاف المبلغ الذي تم استلامه مؤخرا بعد الاتفاق بين إيران وبريطانيا.

وأشارت إلى أن “الاتفاق الجديد للإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة مستقل عن الاتفاق حول خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) وهو الثاني من نوعه خلال الأسابيع الأخيرة”.

المصدر: وكالات



شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …