الرئيسية / الرئيسية / بوتين يتهم السلطات الأوكرانية بالوقوف وراء الاستفزازات في “بوتشا”

بوتين يتهم السلطات الأوكرانية بالوقوف وراء الاستفزازات في “بوتشا”

الشرق اليوم– اتّهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، السلطات الأوكرانية بالوقوف وراء “الاستفزازات السافرة” في مدينة “بوتشا” حيث اكتشفت جثث مدنيين عقب انسحاب القوات الروسية، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان

وأوضح الكرملين في بيان، أن بوتين أطلع أوربان على الوضع في ما يتعلق بالمحادثات بين الوفدين الروسي والأوكراني وقدم أيضا تقييمه المبدئي للاستفزازات السافرة لنظام كييف في مدينة بوتشا، في أول رد فعل من الرئيس الروسي على هذه القضية التي تثير استياء دوليا.

وفي وقت سابق، نفى مسؤولون روس آخرون قيام قوات موسكو بانتهاكات في بوتشا، ووصف الكرملين صور الجثث المنتشرة في شوارع هذه المدينة التي بثتها وسائل الإعلام منذ نهاية الأسبوع الماضي بأنها “مفبركة”.

في حين، جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، تنديده بـ”جرائم حرب كبيرة” متحدثا فيها عن “الجثث التي تركت في الشوارع بعد انسحاب الروس” و”إعدام مدنيين بدم بارد” في مدينة بوتشا قرب كييف.

وقال بايدن: “ما يحدث لا يصنف أقل من جرائم حرب كبيرة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “على الدول المسؤولة أن تتعاون لمحاسبة المسؤولين” عن ارتكابها، متعهدا “خنق التنمية الاقتصادية لروسيا لسنوات”.

واتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، القوات الروسية بقتل مدنيين في بوتشا.

من جهتها، قالت الحكومة الألمانية، إن الصور الملتقطة بالأقمار الاصطناعية الشهر الماضي لجثث مدنيين في مدينة بوتشا الأوكرانية، قدمت أدلة قوية ضد إنكار موسكو ضلوع القوات الروسية في تلك الجرائم.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم) تعلن عن هجوم للحوثيين على ناقلة أمريكية في خليج عدن

الشرق اليوم- كشفت القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، صباح اليوم الاثنين، أن جماعة الحوثيين اليمنية أطلقت …