الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل .. رئيس الأركان يعلن عن إحباط حوالي 10 هجمات خلال أسبوعين

إسرائيل .. رئيس الأركان يعلن عن إحباط حوالي 10 هجمات خلال أسبوعين

الشرق اليوم – أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أنه “تم إحباط ما لا يقل عن 10 هجمات عدائية على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين، بفضل المخابرات والعمليات”.

وقال كوخافي: “إحباط العمليات العدائية الأخيرة لهو شهادة على المهنية والشجاعة والإصرار الذي تعمل بإطاره وحدات الجيش الإسرائيلي لتنتصر على الإرهاب”. 

من جانب آخر أشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست (فادك)، رام بن باراك، إلى أن “الحكومة الإسرائيلية قد تحتاج إلى إعلان حالة الطوارئ لمواجهة “موجة الإرهاب المستمرة”.

وأوضح بن باراك: “إنني أقدر أن الشرطة عرفت كيف تتصرف بضبط النفس وتمنع التدهور..هناك نوعان من الإرهاب..داخلي وفلسطيني”.

وأضاف: “فيما يتعلق بالإرهاب الفلسطيني، لن نتراجع عن أي جهود، والقوى الأمنية تقوم بكل ما هو مطلوب، بما في ذلك الاعتقالات تحت النار..بالإضافة إلى ذلك، علينا حشد القوات على طول السياج الحدودي حتى اكتماله”.

وتابع قائلا: “فيما يتعلق بالإرهاب الناشئ من داخل البلاد، فقد وصلنا إلى النقطة التي يجب أن نزن فيها إعلان حالة الطوارئ لفترة من الوقت، لاستخدام قوانين الطوارئ من أجل القضاء على هذه الظاهرة .. يجب استخدام الاعتقال الإداري وتشديد الأحكام بشأن التحريض.. المجرم والقومي والإرهابي يختلطون معا..يجب علينا استعادة النظام العام والسيادة”.

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

الجيش الأوكراني يتراجع من أجزاء في منطقة خاركيف

الشرق اليوم- أعلن الجيش الأوكراني، مساء أمس الثلاثاء، أنه اضطر إلى التراجع في بعض أجزاء …