الرئيسية / الرئيسية / ألمانيا تدرس طرد 100 دبلوماسي روسي وتبحث إمكانية استبدال 40% من الغاز الروسي بحلول 2023

ألمانيا تدرس طرد 100 دبلوماسي روسي وتبحث إمكانية استبدال 40% من الغاز الروسي بحلول 2023

الشرق اليوم – أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية، نقلا عن مصادرها، بأن القيادة الألمانية ربما ستتخذ قرارا بطرد ما يصل إلى 100 دبلوماسي روسي من ألمانيا قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وبحسب الصحيفة فقد أصدر المستشار الألماني، أولاف شولتس، تعليماته بحل هذه القضية.

بدورها أشارت شبكة “روسيا اليوم” إلى أن الحديث يدور حول طرد حوالي 100 من موظفي البعثات الدبلوماسية الروسية العاملين في ألمانيا.

وكانت صحيفة “Süddeutsche Zeitung” قد ذكرت أن برلين كانت تستكشف إمكانية طرد “عدد كبير” من الدبلوماسيين الروس. ومع ذلك، فلا يوجد إجماع وتفهم في الحكومة الألمانية بضرورية وعقلانية مثل هذه الخطوة، وفقا للصحيفة.

من جانب آخر أشار رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى بألمانيا، ستيفان ويل، إلى أن محطة الغاز المسال في مدينة فيلهلمسهافن بشمال ألمانيا، بعد الانتهاء من بنائها، ستساعد على استبدال إمدادات الغاز الروسي إلى ألمانيا بنسبة 40% بحلول صيف 2023.

وأوضح “في الربع الأول من العام المقبل سنكون قادرين على استبدال إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا بنسبة 20%، وبحلول الصيف بنسبة 40%”.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة “دير شبيغل” أن محطة استقبال الغاز في مدينة فيلهلمسهافن ستكون قادرة في العام 2023 على استقبال ما يصل إلى 18 مليار متر مكعب من الغاز المسال.

وحاليا لا توجد في ألمانيا محطات لاستقبال الغاز المسال، لكن هناك محطتين قيد الإنشاء، الأولى في فيلهلمسهافن، والثانية في برونسبوتل، وتقع كلتا المدينتين في ولاية سكسونيا السفلى، ولديهما منفذ إلى بحر الشمال.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …