الرئيسية / اقتصاد / واشنطن تعتزم فرض عقوبات جديدة ضد موسكو وتحذيرات روسية من أثر الحرب الاقتصادية على العالم

واشنطن تعتزم فرض عقوبات جديدة ضد موسكو وتحذيرات روسية من أثر الحرب الاقتصادية على العالم

الشرق اليوم – أعدّ نائب وزير الخزانة الأمريكي، والي أديمو،  خطابا سيلقيه في مؤتمر بلندن، مفاده أن الولايات المتحدة تعتزم مع حلفائها، فرض عقوبات إضافية كبيرة على روسيا من أجل كبح تنمية اقتصادها.

وجاء في الخطاب: “يصر حلفاؤنا وشركاؤنا على اتخاذ خطوات إضافية مهمة لاحتواء تطور الاقتصاد الروسي، طالما استمر الغزو الروسي”.

وقال أديمو، إنه سيناقش خلال رحلته الحالية إلى أوروبا، مع الحلفاء “الجهود المبذولة للحد من الموارد المالية للكرملين لمواصلة الحرب، وسبل منع الالتفاف على العقوبات الغربية، والتدابير الجماعية للتأثير على قطاعات رئيسية من الاقتصاد الروسي”.

وأضاف: “سنركز بشكل متزايد على إجراءاتنا ضد الصناعات التي تعتبر بالغة الأهمية لقدرة روسيا على إبراز قوتها، ومنعها من شراء المعدات العسكرية”.

كما شدد على أن الولايات المتحدة، ستواصل تقديم المساعدة لأوكرانيا وتزويدها بالمعدات اللازمة.

من جانب آخر قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن الحرب الاقتصادية بدون قواعد ضد روسيا، والتي بدأتها الدول الغربية، ستدمر الهيكل الاقتصادي العالمي بأكمله.

وأضاف “ماذا كتبوا على رايات أي مجتمع رأسمالي، وعلى أي اقتصاد سوق؟ احترام الملكية الخاصة. ليهلك كل العالم ولكن العدالة تسود. ليهلك كل شيء ولكن لتبقى الملكية الخاصة في الحفظ والصوان”.

وتابع “لكنهم في الغرب يجمدون أصول المؤسسات المالية وحتى البنك المركزي، بل وحتى يتحدثون عن الاستيلاء على هذه الأصول، أي تأميمها. هذه طبعا حرب بدون أية قواعد. وستكون نتيجتها تدمير بنية كل الاقتصاد العالمي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأميركي

الشرق اليوم– في ساعات الصباح الباكرة بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو …