الرئيسية / الرئيسية / على أعقاب هجوم الخضيرة.. الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في الضفة الغربية

على أعقاب هجوم الخضيرة.. الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في الضفة الغربية

الشرق اليوم- أفاد الإعلام العبري بأن الجيش الإسرائيلي سيعزز قواته في الضفة الغربية والمناطق المجاورة، بأربع كتائب إضافية، في أعقاب هجوم الخضيرة مساء أمس الأحد، والذي تبناه تنظيم “داعش”.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، تقييما للوضع، في أعقاب الهجوم المميت في الخضيرة، وقرر زيادة عدد القوات.

يذكر أن اسرائيليين اثنين قتلا وأصيب 3 آخرون، في عملية إطلاق نار شهدتها مدينة الخضيرة قرب حيفا شمال إسرائيل فيما قتل آخران قاما بتنفيذ الهجوم.

هذا وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صباح اليوم الاثنين، أن “عملية معادية ثانية نفذها مؤيدو داعش داخل إسرائيل، تفرض على  قوات الأمن أن تتكيف بسرعة مع التهديد الجديد”.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، خمسة مواطنين عرب بادعاء الاشتباه بضلوعهم في عملية إطلاق النار في الخضيرة، مساء أمس الأحد، والتي نفذها أيمن إغبارية وإبراهيم إغبارية من مدينة أم الفحم، وتبناها تنظيم “داعش”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن جهاز الأمن يدرس فرض الاعتقال الإداري على مواطنين عرب اشتبهوا في الماضي أو سجنوا إثر إعلانهم عن تأييدهم لـ”داعش”، وذلك بحجة أن منفذ عملية الدهس والطعن في بئر السبع، الأسبوع الماضي، محمد أبو القيعان، كان قد سجن على خلفية إعلانه عن تأييده للتنظيم.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …