الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم الأربعاء والإطار التنسيقي يدعو الأمن لحماية النواب المستقلين

العراق.. مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم الأربعاء والإطار التنسيقي يدعو الأمن لحماية النواب المستقلين

الشرق اليوم – أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، في بيان، اليوم الاثنين، أن المجلس رفع جلسته الاعتيادية إلى يوم الأربعاء المقبل.

وذكرت الدائرة أن “مجلس النواب أنهى قراءته لتقرير ومناقشة مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية”.

ونقلت الدائرة عن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، القول: “وردنا طلبان لاستجواب وزير ورئيس هيئة وتمت إحالتهما للجنة المختصة لاكمال الاجراءات المطلوبة”.

وأضافت أن “مجلس النواب رفع جلسته الى يوم الاربعاء المُقبل”.

من جانب آخر دعا “الإطار التنسيقي” في العراق، قوات الأمن إلى توفير حماية لأعضاء البرلمان المستقلين مما قال إنها تهديدات تلقوها عقب مقاطعتهم جلسة انتخاب رئيس البلاد السبت الماضي.

و”الإطار التنسيقي” يضم غالبية فصائل الحشد الشعبي، فيما ينضوي المستقلون في تحالف “عراق المستقل”، وهم 40 نائبا من أصل 329.

وقال “الإطار التنسيقي”، في بيان، إنه “يرفض أساليب الترهيب والتهديد التي وجهتها منصات إعلامية معروفة ومجهولة الانتماء السياسي إلى النواب المستقلين الذي اتخذوا قرارهم السياسي بعدم حضور جلسة يوم السبت الماضية”.

والسبت، أخفق البرلمان في جمع 220 نائبا من الحضور للتصويت على المرشحين لرئاسة البلاد، بعد مقاطعة 126 نائبا الجلسة وهم يمثلون كتلا مختلفة.

وقاطع هذه الجلسة خصوم الزعيم مقتدى الصدر السياسيين المنضوين في “الإطار التنسيقي”، إضافة إلى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وتابع “الإطار التنسيقي” أن “هذه الأساليب الرخيصة (التهديدات) باتت مكشوفة ولن تؤثر في معنويات وإرادة أعضاء مجلس النواب”.

ودعا الحكومة والأجهزة الأمنية إلى “توفير الحماية للنواب المستقلين”.

ويتنافس 59 مرشحا على منصب الرئيس، أبرزهم مرشحا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح والحزب الديمقراطي الكردستاني ريبر أحمد.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني: حركة العصائب تسهم اليوم في دعم مسار الدولة

الشرق اليوم– حضر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الجمعة، الاحتفالية التي أقيمت …