الرئيسية / الرئيسية / شتاينماير يحذر من أيام صعبة لألمانيا وبلاده تعتزم التزود بدرع صاروخية إسرائيلية

شتاينماير يحذر من أيام صعبة لألمانيا وبلاده تعتزم التزود بدرع صاروخية إسرائيلية

الشرق اليوم – قال الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، في رسالة مصورة اليوم الأحد، إن الصعوبات والمشكلات الناجمة عن أحداث أوكرانيا، لن يتفاداها الشعب الألماني.

وأوضح “نعم، الأيام الصعبة قادمة إلى ألمانيا أيضا. الأيام التي تغير العالم وتغيرنا – ربما بسرعة أكبر مما كنا نعتقد أنه ممكن. ولا يزال هناك كثير من الصعوبات بانتظارنا”.

وأضاف “على الرغم من كل الجهود الدبلوماسية.. ستكون هناك حاجة إلى تضامننا وتعاضدنا، وصمودنا واستعدادنا لتحمل تقييدات لفترة طويلة قادمة”.

من جانب آخر أكد مقرر ميزانية الدفاع في البرلمان الألماني، أندرياس شفارتز، أن حكومة برلين تعتزم التزود بدرع صاروخية إسرائيلية، بعد أن قررت زيادة استثماراتها في المجال الدفاعي بشكل ملموس في ظل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال إنه يتعين على بلده أن “يحمي نفسه بشكل أفضل من التهديد الروسي”، مشيرا إلى أن برلين لذلك تحتاج إلى “درع صاروخية على نطاق ألمانيا”.

بدورها ذكرت رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الألماني، ماري-أغنيس شتراك-زيمرمان، أنه يتعين على برلين الاهتمام بهذا الموضوع، معتبرة ذلك “أمرا منطقيا نظرا للتهديد ومختلف أنظمة الأسلحة التي تمتلكها روسيا”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، مساعد وزير الخارجية …