الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. البرلمان يحدد موعدا جديدا لانتخاب رئيس الجمهورية

العراق.. البرلمان يحدد موعدا جديدا لانتخاب رئيس الجمهورية

الشرق اليوم- أفاد بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، بأن “البرلمان” حدد يوم الأربعاء المقبل، موعداً جديداً لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية.

ولم ينجح مجلس النواب العراقي اليوم السبت في إكمال نصاب جلسته للتصويت على مرشحي رئاسة الجمهورية بسبب استمرار الخلافات بين الكتل السياسية.

وفي نفس السياق أكد الرئيس العراقي برهم صالح، في بيان صحفي، بعد فشل مجلس النواب في اختيار رئيس جمهورية جديد، أن “انعدام التفاهمات الوطنية وعدم انعقاد جلسة مجلس النواب لاستكمال الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها المحددة هو أمر مؤسف ومثير للقلق بعد مرور أكثر من خمسة أشهر على إجراء الانتخابات المبكرة، حيث إن استمرار حالة الانسداد السياسي وسط التحديات الجسام التي تواجه البلد بات أمرا غير مقبول”.

ودعا الرئيس العراقي، جميع الأطراف السياسية العراقية إلى حوار جاد وفاعل للخروج من الأزمة الراهنة بلا تهاون أو تأخير، وتغليب مصالح العراق والعراقيين والأخذ في الاعتبار الظروف الإقليمية والمتغيرات الدولية والتحديات الداخلية الماثلة أمامنا، وخصوصا الأوضاع الاقتصادية الخطيرة، والتي تستدعي حرصا على تمتين الجبهة الداخلية ورص الصف الوطني في سبيل الخروج من الأزمة الراهنة وبما يلبي طموحات المواطنين الذين ينتظرون بترقب ونفاذ صبر تشكيل سلطات معبرة عن إرادتهم وتطلعاتهم في العيش الكريم الحر.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …