الرئيسية / الرئيسية / السعودية: لن نتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات النفط للأسواق العالمية في ظل الهجمات الحوثية

السعودية: لن نتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات النفط للأسواق العالمية في ظل الهجمات الحوثية

الشرق اليوم- حذرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الإثنين، من الآثار الوخيمة التي قد تترتب على استمرار إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة.

وجاء التحذير بعد يوم من أقوى هجوم أطلقته جماعة الحوثي على منشآت الطاقة الحيوية في السعودية.

ووفقا لتصريحات مسؤول في وزارة الخارجية، فإن السعودية لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من الحوثيين المدعومين من إيران.

وأضاف: أنه قد يترتب على ذلك “آثار وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، وعلى قدرة المملكة الإنتاجية والوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية”.

وأوضح المصدر أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد الحوثيين لما يشكلوه من “تهديد مباشر لأمن الإمدادات البترولية في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية”.

وقد تسبب هجوم الأحد في خفض إنتاج مصفاة نفط تابعة لشرطة أرامكو، حسبما أفاد مسؤول في وزارة الطاقة، في وقت تشهد أسواق الخام توترات على خلفية الغزو الروسي لاوكرانيا.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …