الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة.. البنتاغون يؤكد أن واشنطن لن تنخرط في الحرب ضد روسيا

الولايات المتحدة.. البنتاغون يؤكد أن واشنطن لن تنخرط في الحرب ضد روسيا

الشرق اليوم – أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” أن الولايات المتحدة لن تشارك في الأعمال القتالية في أوكرانيا ضد روسيا، مؤكدا أنه لا أحد يرغب في رؤية صراع بين دولتين نوويتين.

وقال إن الولايات المتحدة لن تفرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، موضحا أن ذلك “يعني أننا سندخل في مواجهة مع روسيا، فنحن نتحدث عن قوتين نوويتين. لا أحد يريد أن يرى هذا”.

كما أكد أوستن أن الولايات المتحدة ستدافع عن كل أراضي الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وحذر الصين من إمكانية دعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وقال إن واشنطن أوضحت لبكين أن دعم العملية العسكرية هو “خيار سيء”.

وأضاف: “لا أريد التكهن أو الخوض في الحديث عن فرضيات. آمل ألا تدعم الصين (العملية العسكرية الروسية)”.

من جانب آخر أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن تقدم القوات الروسية في أوكرانيا متوقف في اليوم الثالث والعشرون من بدء العملية العسكرية الروسية.

وقال المسؤول: “اليوم هو اليوم الثالث والعشرون من الغزو الروسي لأوكرانيا. التقدم الروسي في جميع أنحاء البلاد متوقف إلى حد كبير.”

وأشار المسؤول إلى أن القوات الروسية المتواجدة بالقرب من كييف لم تحرز أي تقدم ملحوظ باتجاه المدينة في الشمال والشمال الغربي، بينما لم ترصد أي تحركات جديدة للقوات الروسية في شرق المدينة.

ولفت إلى أن الجيش الأوكراني يبدي مقاومة فعالة، مؤكداً أن القوات الروسية لم تستطع إحراز أي تقدم في محيط تشيرنيهيف وخاركيف.

مشددا على أن القوات الروسية لا تزال بالقرب من ميكولايف، لكن الأوكرانيين يواصلون الدفاع عن المدينة ، فيما يستمر القصف العنيف للجيش الروسي على مدينة ماريوبول.

وبيّن أن الروس أطلقوا أكثر من 1080 صاروخًا على أوكرانيا منذ بداية الحرب.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …