الرئيسية / الرئيسية / هذا ما توصلت له المباحثات بين جونسون وبن سلمان..

هذا ما توصلت له المباحثات بين جونسون وبن سلمان..

الشرق اليوم– علّقت رئاسة الوزراء البريطانية، مساء أمس الأربعاء، على الاتفاقات بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي زار مؤخرا السعودية والإمارات.

وقال مكتب جونسون: التقى رئيس الوزراء بوريس جونسون، بولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، واتفقا على التعاون للحفاظ على الاستقرار في سوق الطاقة ومواصلة الانتقال إلى التكنولوجيا النظيفة، كما التزما بتعزيز التعاون في مجال الدفاع والتجارة.

هذا وقد أكد بوريس جونسون، أن السعودية “متفهمة الحاجة لاستقرار أسواق النفط والغاز العالمية”.

كما وجه جونسون الشكر للسعودية على دعمها لقرار الأمم المتحدة بشأن أوكرانيا، كاشفا “أنه اتفق مع القيادة في المملكة على ضرورة تجنب التضخم والعواقب الاقتصادية المدمرة”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية”واس”: إنه “جرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وفرص تطويرها، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، بما فيها تطورات الأوضاع في أوكرانيا”.

وبعد ذلك تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، وقعها الأمير محمد بن سلمان وبوريس جونسون.

وذكرت “واس”: أن البلدين اتفقا على أهمية إيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث وقرارات مجلس الأمن الدولي، إضافة إلى معالجة الأزمات القائمة في كل من سوريا والسودان وليبيا وأفغانستان، وضرورة التوصل اتفاق سلام للقضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين، وعلى أساس مبادرة السلام العربية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …