الرئيسية / الرئيسية / باشاغا يحذر من إجراء انتخابات تشريعية بمناطق دون أخرى في ليبيا والدبيبة يبحث مع السفير الأمريكي سبل منع أعمال العنف

باشاغا يحذر من إجراء انتخابات تشريعية بمناطق دون أخرى في ليبيا والدبيبة يبحث مع السفير الأمريكي سبل منع أعمال العنف

الشرق اليوم – حذّر رئيس الحكومة الليبية المكلف من البرلمان في طبرق، فتحي باشاغا، اليوم الخميس، من عواقب إجراء انتخابات تشريعية في مناطق دون أخرى ببلاده.

وقال باشاغا: “أي مبادرات تهدف إلى عقد انتخابات تشريعية في بعض المناطق الليبية دون أخرى، قد تؤدي إلى خلق الانقسام وزرع الفتنة بين الليبيين”.

وأضاف: “هذه الانتخابات لا يمكن أن تجرى في ظل الانقسام والصراعات”.

هذا ودعا أمس الأربعاء، رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء انتخابات ليبية وطنية رئاسية وتشريعية شفافة ونزيهة في كامل الأراضي الليبية.

من جانبه بحث رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، مع السفير الأمريكي، ريتشارد نورلاند، سبل منع اندلاع أعمال عنف بالبلاد جراء الخلافات السياسية بين الفرقاء الليبيين.

وقال السفير الأمريكي في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، إنه ناقش مع الدبيبة في طرابلس “الوضع السياسي الحالي مع التركيز بشكل خاص على منع اندلاع أي أعمال عنف”.

وأضاف: “كما ناقشنا التوزيع المسؤول لثروة ليبيا النفطية لصالح كل الشعب الليبي”، مؤكدا ضرورة “إعادة فتح المجال الجوي الليبي على الفور أمام الرحلات الداخلية”.

وشدد نورلاند، على “أهمية المشاركة في جهود وساطة النوايا الحسنة (المبادرة الأممية) لمساعدة ليبيا على الحفاظ على الاستقرار والتحضير للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ما فتئ الليبيون يطالبون بها”.

وأعلنت البعثة الأممية إلى ليبيا، في 4 مارس/ آذار الجاري، عن مبادرة لتشكيل لجنة مشتركة من مجلس النواب بطبرق (شرق) والمجلس الأعلى للدولة (نيابي- استشاري) لوضع قاعدة دستورية تقود البلاد إلى الانتخابات “في أقرب وقت”.

المصدر: الأناضول 

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …