الرئيسية / عربي دولي / الصين تعلن عن أسوأ تفشٍ لفيروس كورونا

الصين تعلن عن أسوأ تفشٍ لفيروس كورونا

الشرق اليوم- أعلنت الصين عن أسوأ حالة تفشي لمتغير أوميكرون، في البلاد، منذ أوائل انتشار فيروس كورونا في عام 2020.

فقد أبلغ مسؤولي الصحة أنه تم تسجيل 2125 حالة في 58 مدينة في 19 من أصل 31 مقاطعة في البر الرئيسي، وهو اليوم الرابع على التوالي الذي تسجل فيه الصين أكثر من 1000 حالة محلية يوميا

وقالت لجنة الصحة الوطنية إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 10 آلاف حالة منذ بدء تفشي المرض الأخير في أوائل مارس.

والسبت، أبلغت اللجنة عن 3122 حالة محلية – وهو أعلى عدد من الإصابات اليومية منذ تفشي ووهان والمرة الأولى التي تتجاوز فيها الحالات الجديدة 3000 حالة في يوم واحد، حسبما أظهرت بيانات NHC.

وطوال فترة الوباء، التزمت الصين بسياسة تهدف إلى القضاء على جميع الفاشيات وسلاسل انتقال العدوى باستخدام مزيج من الضوابط الحدودية والاختبارات الجماعية وإجراءات الحجر الصحي وعمليات الإغلاق.

وتخضع مدينتان صينيتان رئيسيتان هما تشانغتشون المركز الصناعي الشمالي الشرقي وشنتشن للإغلاق، حيث يمنع أكثر من 26 مليون نسمة من مغادرة منازلهم..

وقالت السلطات إنه تم أيضا تعليق وسائل النقل العام، وكذلك تناول الطعام في الأماكن المغلقة، في حين تم إغلاق جميع الأماكن العامة باستثناء محلات البقالة والصيدليات.

وفي حين أن أعداد الحالات في الصين ضئيلة وفقا للمعايير العالمية فقد تبنت البلاد سياسة صفر Covid التي تهدف إلى القضاء على جميع حالات تفشي المرض في مهدها من خلال الاختبار والإغلاق.

وعلى مدى العامين الماضيين، أغلق ثاني أكبر اقتصاد في العالم مرارا وتكرارا مدنا أو أجزاء منها بأكملها، وأمر المصانع بتعليق عملياتها مع بقاء الناس في منازلهم، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

المصدر:  وكالات

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …