الرئيسية / الرئيسية / الاتحاد الأوروبي يتبنّى حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا ووزراء دفاع “الناتو” يعقدون اجتماعا استثنائيا

الاتحاد الأوروبي يتبنّى حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا ووزراء دفاع “الناتو” يعقدون اجتماعا استثنائيا

الشرق اليوم – أعلنت البعثة الدائمة لفرنسا في الاتحاد الأوروبي أن لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد في بروكسل أقرت حزمة رابعة من العقوبات ضد روسيا.


وقالت البعثة: “تمت الموافقة بالتعاون مع شركائنا الدوليين على الحزمة الرابعة من العقوبات، التي تستهدف الأفراد والكيانات الاعتبارية الضالعة في العدوان على أوكرانيا، وعدة قطاعات من الاقتصاد الروسي”.


وأضافت: “هذه الإجراءات ستدخل حيز التنفيذ من لحظة نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي”.


وأشارت إلى أن “الممثلين الدائمين وافقوا أيضا، على بيان منظمة التجارة العالمية حول العدوان الروسي على أوكرانيا، بصدد تعليق بند اعتبار روسيا الدولة الأولى بالميزات التفضيلية، وتعليق النظر في قبول بيلاروس في عضوية المنظمة”.


من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، أن وزراء دفاع بلدان الناتو سيعقدون جلسة استثنائية في بروكسل يوم الأربعاء المقبل، لتقييم التطورات في أوكرانيا.


وقالت الوزارة إن وزير الدفاع خلوصي أكار، سيتوجه إلى بروكسل لحضور جلسة استثنائية لوزراء دفاع الناتو، حيث سيتم عقد اجتماع استثنائي يوم الأربعاء 16 مارس لتقييم التطورات المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.


وأضافت أنه من المتوقع أن يعقد أكار اجتماعات ثنائية مع نظرائه على هامش الاجتماع.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …