الرئيسية / الرئيسية / تايوان تحذر من الحرب مع الصين والأخيرة تؤكد أن جيشها لن يتسامح مع الأنشطة الانفصالية في تايوان

تايوان تحذر من الحرب مع الصين والأخيرة تؤكد أن جيشها لن يتسامح مع الأنشطة الانفصالية في تايوان

الشرق اليوم – قال وزير الدفاع التايواني، تشيو كوه تشينغ، اليوم الخميس، إن أي صراع مسلح مع الصين من شأنه أن يخلف كارثة لجميع الأطراف بغض النظر عن النتيجة.

وأضاف الوزير: “لا أحد يريد حربا.. يجب حقا التفكير في ذلك مليا”، معتبرا أنه “إذا ذهبت إلى الحرب حقا، فسيكون ذلك كارثيا للجميع”.

وتابع تشينغ، أن مؤسسة الدفاع التايوانية “تراقب وتستمع لكننا نغلق أفواهنا.. نحن نتابع التطورات ونجهز أنفسنا لكننا لا نبحث ذلك علانية أو نناقشه”.

من جانب آخر قال وو تشيان، المتحدث باسم جيش التحرير الشعبي في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إن “الأنشطة الانفصالية والتواطؤ مع القوى الخارجية هم السبب الجذري للتوتر والاضطراب الحاليين في مضيق تايوان”.

وشدد المتحدث على أن “المناورات وأنشطة التدريب ذات الصلة لجيش التحرير الشعبي لا تستهدف بأي شكل من الأشكال أبناء تايوان، وإنما تستهدف الأنشطة الانفصالية لما يُسمى بـ(استقلال تايوان) وتدخل القوى الخارجية”.

وأشار إلى أن “الأنشطة الانفصالية لسلطة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني، والتواطؤ مع قوى خارجية هي السبب الجذري للتوتر والاضطراب الحاليين في مضيق تايوان”، مؤكدا أن مسألة تايوان شأن داخلي بحت للصين ولا يقبل أي تدخل خارجي.

وحذر المتحدث قائلا: “كلما لوحت الولايات المتحدة واليابان بشأن مسألة تايوان، سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لحماية السيادة الوطنية وسلامة أراضي البلاد”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …