الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل.. رئيس الأركان يبدأ أول زيارة له إلى البحرين

إسرائيل.. رئيس الأركان يبدأ أول زيارة له إلى البحرين

الشرق اليوم – وصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أمس الأربعاء إلى البحرين، لعقد لقاءات مع مسؤولين بحرينيين وقائد الأسطول الخامس الأميركي، ضمن زيارة هي الأولى من نوعها.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” إن رئيس الأركان البحريني، الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، استقبل كوخافي لدى وصوله المطار في زيارة رسمية.

بدوره وصف الجيش الإسرائيلي في بيان، زيارة كوخافي للبحرين بـ”التاريخية”.

وأضاف أن كوخافي التقى نظيره البحريني، وكذلك مستشار الأمن الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى في البحرين، ناصر بن حمد آل خليفة.

ومن المقرر أن يلتقي كوخافي “بمسؤولين آخرين في المؤسسة العسكرية والقيادة البحرينية، بالإضافة إلى قائد الأسطول الخامس الأميركي الأدميرال تشارلز براد كوبر، في مقر الأسطول في البحرين”.

ويرافق كوخافي خلال الزيارة مسؤولون عسكريون إسرائيليون، بينهم رئيس هيئة الإستراتيجية والدائرة الثالثة -الذي يعد أيضا المسؤول العسكري عن ملف إيران- تال كالمان، ورئيس لواء العلاقات الخارجية إفي دفرين، ورئيس الدراسات في شعبة الاستخبارات (العسكرية) عميت ساعار.

وفي 14 فبراير/شباط الماضي، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، المنامة والتقى ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة، ومسؤولين آخرين بينهم وزراء الخارجية والصناعة والمواصلات.

وسبقت زيارة بينيت إلى البحرين زيارتان لوزيري الخارجية يائير لبيد والدفاع بيني غانتس، خلال الأشهر الماضية.

ووقع غانتس مع وزير شؤون الدفاع البحريني عبد الله بن حسن النعيمي على مذكرة تفاهم تضفي الطابع الرسمي على العلاقات الأمنية بين الجانبين.

وفي سبتمبر/أيلول 2020، وقعت إسرائيل والبحرين اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تؤكد أن إسرائيل تعرقل إيصال الوقود إلى مستشفيات غزة

الشرق اليوم- أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في فلسطين، اليوم الأحد، أن القوافل …