الرئيسية / اقتصاد / اليابان تخطط لحظر استيراد النفط من روسيا والإمارات تؤكد التزامها بآلية خفض الإنتاج لتحالف “أوبك+”

اليابان تخطط لحظر استيراد النفط من روسيا والإمارات تؤكد التزامها بآلية خفض الإنتاج لتحالف “أوبك+”

الشرق اليوم – أفادت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية الرسمية، بأن الحكومة اليابانية تخطط لفرض حظر على استيراد النفط من روسيا على خلفية عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا.

وأوضحت الوكالة أن الحكومة تخطط لإجراءات جديدة ضد روسيا تماشيا مع العقوبات الاقتصادية التي تتبعها الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

بدوره قال رئيس الوزراء الياباني، كيشيدا فوميو، أمس الأربعاء في كلمة أمام الجمعية الاستشارية، إن لدى حكومته “عدة خيارات أخرى بشأن العقوبات ضد روسيا”.

وأوضح فوميو أن حكومته ستدرس تلك الخيارات بدقة وعناية.

الإمارات تعلن التزامها بآلية خفض الإنتاج لتحالف “أوبك +”

من جانبها أعربت دولة الإمارات عن التزامها باتفاقية خفض إنتاج النفط الحالية ضمن تحالف “أوبك +”، بعد ساعات من تصريحات مغايرة لسفيرها في واشنطن.

وأكد وزير الطاقة سهيل المزروعي، في تغريدة عبر “تويتر”، أن “دولة الإمارات ملتزمة باتفاقية أوبك+ وآليتها الحالية لتعديل الإنتاج الشهري”.

وقال المزروعي، إن “دولة الإمارات تؤمن بالقيمة التي يقدمها تحالف أوبك+ لسوق النفط”.

والأربعاء، نقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، قوله إن بلاده تفضل زيادة إنتاج النفط.

وذكر العتيبة، أن الإمارات ستقوم بتشجيع الدول الأخرى الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” على النظر في مستويات إنتاج أعلى.

ويلتزم أعضاء التحالف منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، على آلية معينة لتعديل الإنتاج، بمقدار 400 ألف برميل يوميا في كل شهر، وصولا إلى خفض يبلغ صفر برميل بنهاية الشهر نفسه من 2022.

وفي مايو/ أيار 2020، بدأ تحالف “أوبك +” تنفيذ اتفاقية لخفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، بهدف إعادة التوازن لأسواق الطاقة، فيما تم تخفيف الخفض لاحقا، ليستقر حاليا عند متوسط 3.2 ملايين برميل يوميا.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

اتفاق جديد للغاز بين مصر وإسرائيل

الشرق اليوم- أفادت وكالة “بلومبرغ”، بأن مصر اتفقت على زيادة كميات الغاز الطبيعي الواردة من …