الرئيسية / اقتصاد / الرئيس الأمريكي سيأمر ببدء العمل على إنشاء دولار رقمي

الرئيس الأمريكي سيأمر ببدء العمل على إنشاء دولار رقمي

الشرق اليوم- كشف مسؤولون في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيأمر الوكالات الحكومية ببدء العمل على إنشاء دولار أمريكي رقمي.

وأفاد أحد المسؤولين أن إن “تداعيات احتمال إصدار دولار رقمي عميقة”، مشددا على الدور الحاسم للعملة الأمريكية في الاقتصاد العالمي.

وقال: “يجب أن نكون مدركين للغاية بشأن هذا التحليل لأن تداعيات تحركنا في هذا الاتجاه عميقة بالنسبة للبلد الذي يصدر العملة الاحتياطية الأولية في العالم”.

وأشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة “يمكن أن تتحرك بسرعة، لكن يمكننا أيضا أن نتحرك بطريقة ذكية وشاملة”.

ووفقا لبيان للبيت الأبيض، ستدرس الولايات المتحدة الفوائد والمخاطر المحتملة لإنشاء دولار رقمي، مع “الإلحاح على البحث والتطوير بشأن عملات رقمية مشتركة محتملة في الولايات المتحدة”، وسط الارتفاع الهائل في العملات المشفرة الخاصة مثل البيتكوين.

وبموجب أمر بايدن، ستنظر الوكالات الحكومية الأمريكية في منع غسيل الأموال بالإضافة إلى الجهود المبذولة لاستخدام العملات الرقمية للتهرب من العقوبات المالية.

وسينضم أكبر اقتصاد في العالم، إلى أكثر من 100 دولة تستكشف أو أطلقت برامج تجريبية بعملة رقمية لبنكها المركزي (CBDC)، بما في ذلك اليوان الرقمي الصيني.

ومن المنتظر أن يدعو الأمر التنفيذي لبايدن الوكالات، بما في ذلك وزارة الخزانة، إلى دراسة القضايا بما في ذلك حماية المستهلك، والشمول المالي واستخدام الأصول الرقمية في أنشطة غير مشروعة.

المصدر: فرانس 24

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط

الشرق اليوم- انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات المبكرة الثلاثاء، بعدما ساهمت محادثات وقف …