الرئيسية / عربي دولي / لتعزيز التعاون في الأمن الغذائي.. مباحثات “عراقية أردنية”

لتعزيز التعاون في الأمن الغذائي.. مباحثات “عراقية أردنية”

الشرق اليوم- بحثت وزارة التجارة العراقية، مع نظيرتها الأردنية، تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي على خلفية التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

وجاء ذلك بعد أن استقبل وزير التجارة العراقي علاء الجبوري، نظيره الأردني يوسف الشمالي، والوفد المرافق، في مطار بغداد الدولي مساء أمس الثلاثاء، لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

بحث وزير التجارة العراقي علاء الجبوري، ونظيره الأردني يوسف الشمالي، تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي على خلفية التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

وذكرت وزارة التجارة العراقية في بيان: أن جدول زيارة الشمالي التي تستمر 3 أيام “تضمن عقد اجتماع مشترك مع وزارة التجارة العراقية، لبحث وجهات النظر حول تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي التجاري وخاصة مجالات الأمن الغذائي”.

والأمن الغذائي عنصر هام في ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي انعكست على ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالميا.

ويعتمد العراق بصورة أساسية على الناتج المحلي من القمح لسد حاجة السوق، فيما يستورد كميات قليلة سنوياً لغرض ضمان جودة المنتج عبر الخلط مع القمح المحلي.

وتشهد الأسواق العراقية، منذ أيام، ارتفاعا متواصلا لأسعار المواد الغذائية، خصوصا الزيت النباتي والأرز ومنتجات المخابز منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

مستشار لبايدن يزور “إسرائيل” لتجنب التصعيد مع لبنان

الشرق اليوم– أفاد مسؤول في البيت الأبيض، بأن مستشارًا كبيرًا للرئيس بايدن سيسافر إلى إسرائيل …